وفد نقابي فلسطيني في ضيافة المنظمة الديمقراطية للشغل

استقبل المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل ، برئاسة الكاتب العام الأستاذ علي لطفي ،وفدا نقابيا فلسطينيا ، يضم كل من السيدة سوزان تيسير عبد السلام، مسؤولة بمكتب النقابات الفلسطينية بمدينة القدس و عضوة مجلس الرئاسي الاتحاد العالمي للنقابات WFTU ومنسقة المرأة العربية في الاتحاد العالمي للنقابات ، والسيد فارس حسين البرغوثي. مسؤول نقابات النقل الفلسطينية وعضو مكتب النقابات الفلسطينية بمدينة برام الله ،. وتأتي هذه الزيارة في اطار تبادل التجارب النقابية. والنضالية بين النقابتين والإطلاع على وضعية الطبقة العاملة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي، وعلى اثر هذه الزيارة. تم عقد لقاء. مع أعضاء من المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل يضم بالاضافة الى الكاتب العام للمنظمة ، الأخوين حسن الأكحل وسيدي خالد الحمداني والأخ محمد محجوبي، تم فيه تبادل المعطيات حول النضال النقابي الفلسطيني و التجربة المغربية في المجال النقابي والنضال الاجتماعي. والتشريعات والقوانين المؤطرة للحريات النقابية كما تم الوقوف على النضال النقابي الفلسطيني ، في اطار المقاومة الفلسطينية من اجل التحرير. وقد شارك الوفد النقابي في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية لموظفي ومستخدمي الشركة الوطنية للإداعة والتلفزة ألقت الأستاذة المناضلة سوزان تيسير عبد السلام باسم الاتحاد العالمي للنقابات كلمة تضامنية. وقد زار الوفد النقابي الفلسطيني المعرض الجديد لوكالة بيت مال القدس الشريف ، وعقد لقاء مع سعادة سفير دولة فلسطين السيد جمال الشوبكي المعتمد بالمغرب بحضور ممثلين عن المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل.
وتوجت زيارة الوفد النقابي الفلسطيني ، بزيارته للماثير التاريخية لمدينتي الرباط ومراكش
.وبهذه المناسبة ، أشاد الوفد النقابي الفلسطيني على تثمينهم وتقديرهم لمواقف المغرب الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية ومبادرات المملكة المغربية لنصرة القضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية و الدولية. كما عبروا عن شكرهم لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس للمجهودات الذي يقدهما لدعم القضية الفلسطينية، والأدوار الرائدة التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف ، في حماية المدينة المقدسة والحفاظ على موروثها الديني والحضاري . كما أكد أعضاء الوفد الفلسطيني عن دعمهم للوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها، وأشاد الوفد بتجربة المنظمة الديمقراطية للشغل ، كمركزية فتية في الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة المغربية وعلى العمال والعاملات المهاجرين بالمغرب وانخراطها في التضامن النقابي العالمي في اطار الاتحاد العالمي للنقابات وفي الاخير عبرت المنظمة الديمقراطية للشغل للوفد الفلسطيني. عن دعمها اللامشروط للطبقة العاملة الفلسطينية ونضالاتها وللشعب الفلسطيني. من اجل نيل حقوقها المشروعة كاملة و على رأس اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وتم الاتفاق بين النقابتين حول آليات التعاون المشترك وتنسيق الجهود والمواقف بين المنظمة الديمقراطية للشغل والنقابات العمالية الفلسطينية في اطار الاتحاد العالمي للنقابات ، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإطلاق حملة داخل الاتحاد العالمي للنقابات للدفع باتجاه اعتراف العالم بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف و في الاحترام الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية .

عن موقع: فاس نيوز ميديا