الكتابة الإقليمية لحزب البيجيدي بفاس : تَصَرُّفْ رئيس غرفة التجارة و الصناعة بإغلاقه أبواب مقر الغرفة في وجه أعضاء الحرب غير مسؤول و ماشي معقول !!

نظم حزب العدالة و التنمية بفاس، أبوابه المفتوحة في دورتها الثامنة، في الفترة من 15 إلى 21 ماي 2023م، ذلك تحت شعار: ” الإنزياح عن المسار الديمقراطي سبب الاختلالات الإقتصادية و الإجتماعية”.

و أفاد بلاغ الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية بفاس، أن هذه الأبواب المفتوحة شكلت فرصة لوضع المواطن في صلب النقاش العمومي من خلال تنظيم مجموعة من الندوات حول العديد من القضايا ذات الراهنية على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي و تدبير الشأن العام وطنيا و محليا.

و أسهم في تأطير هذه الأنشطة مجموعة من القيادات السياسية والحزبية الوطنية والمحلية، وفي مقدمتهم الأمين العام لحزب العدالة و التنمية ذ. عبد الإله ابن كيران، و الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية ذ. محمد نبيل بنعبد الله، و الأمين العام لحزب الحركة الشعبية د. محمد أوزين، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية د. إدريس الأزمي الإدريسي، و عضو المجلس الوطني للحزب د. عبد العزيز أفتاتي، ورئيسة منظمة نساء العدالة و التنمية دة. سعاد بوسيف، وعدد من القيادات الجهوية و الإقليمية للحزب.

و شكلت هذه الأبواب، بحسب البلاغ الذي تتوفر فاس نيوز على نسخة منه، محطة ديمقراطية وتواصلية للنقاش السياسي و طرح مجموعة من القضايا والمواقف التي تهم الشأن السياسي الوطني و الترابي.

و تعلن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية بفاس للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:


1- اعتزازنا بما عبر عنه الأخ الأمين العام في المهرجان الختامي، بخصوص نجاح فعاليات الأبواب المفتوحة للحزب بفاس، و إشادته بمناضلي ومناضلات ومسؤولي الحزب بفاس. و نعتبر ذلك تكليفا سنعمل جاهدين على أن نكون بحول الله في مستوى تطلعات الأخ الأمين العام و تطلعات عموم مناضلي و مناضلات الحزب.
2- نجدد تقديرنا وشكرنا الكبيرين للقيادات السياسية والحزبية التي لبت بروح أخوية وديمقراطية دعوة الكتابة الإقليمية لتأطير فعاليات الأبواب، ونخص بالذكر الأستاذ محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، والدكتور محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.
3- نعبر عن افتخارنا بما أبان عنه مناضلو و مناضلات الحزب و مختلف هيئاته المجالية و منتخبيه الحاليين و السابقين، من جاهزية نضالية و تعبئة في تنظيم الأنشطة الإقليمية و التواصل المباشر مع المواطنين، و ندعوهم إلى مضاعفة الجهود لتجاوز كل عوامل التبخيس و الإحباط الجارية و التي تسعى لتيئيس المواطنين من العمل السياسي.
4- نعتز عاليا بالتجاوب الكبير للمواطنين مع أنشطة الحزب و التواصل مع مناضليه، و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن ما حدث في 8 شتنبر هو مجرد سحابة صيف عابرة، لن تنال من ثقة المواطنين و من التحامهم مع الأحزاب الوطنية الجادة.
5- نجدد دعوتنا لكل الغيورين على مدينة فاس من سياسيين و اعلاميين ومجتمع مدني و فعاليات علمية و اقتصادية إلى التجاوب مع المبادرة السياسية التي أطلقها حزبنا على مستوى مدينة فاس قصد إرجاع فاس إلى سكة المعقول، و التعاون من أجل فضح مسلسل العبث الجاري في تدبير الشأن العام المحلي، هذه المبادرة التي من شأنها أن تعيد الثقة للمواطن الفاسي في العمل السياسي والتنموي وجعله في صلب النقاش العمومي المحلي.
6- إدانتنا الشديدة للتصرف اللامسؤول لرئيس غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات بإغلاقه لأبواب مقر الغرفة أمام أحد أنشطة الحزب ضمن هذه الأبواب يوم الجمعة 19 ماي بعد أن رخص للنشاط كتابة، وهي للتذكير قاعة عمومية كانت مفتوحة في السابق في وجه الجميع، و هو ما يعكس درجة الاستهتار واللامسوؤلية ومدى الانزعاج لدى مثل هذه الكائنات السياسية الغريبة عن العمل السياسي الجاد ومن الأحزاب والأنشطة السياسية الجادة، وضعف ثقافتهم الديمقراطية وتواضع مستواهم وممارستهم السياسية.
7- نجدد إدانتنا الشديدة لهرولة مكتب غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين، من خلال تنظيم معرض لمجموعة من المهنيين بالكيان الصهيوني الغاصب، حيث تنضاف هذه الخطوة إلى اتفاقية التوأمة المشؤومة التي وقعها عمدة فاس مع مسؤول محلي بالكيان الصهيوني بقرية خضيرة الفلسطينية المحتلة، و هو ما يظهر بجلاء عجز هؤلاء الذي جيء بهم لتدبير الشأن العام، ومحاولاتهم البئيسة للتغطية عن فشلهم في إيجاد حلول لمشاكل الساكنة و المدينة بهذه الخطوات التطبيعية المدانة.
8- تجديد دعوتها لكل الغيورين من مختلف الأحزاب السياسية والهيئات المدنية إلى التعاون من أجل تقديم صورة مشرقة عن المدينة، والقطع مع الممارسات البائدة التي عفا عنها الزمن و الرامية إلى إفساد العمل السياسي وافراغه من كل القيم الأخلاقية ومنطق التنافس الشريف خدمة للمدينة و الوطن و المواطنين والمواطنات، عوض الجري المحموم وراء المنافع غير المشروعة والمصالح الخاصة.

المصدر : فاس نيوز ميديا