عدد كبير من أعضاء لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يديرون ظهورهم للسفيرة الأمريكية أثناء إلقائها كلمة لها بالمنتظم الأممي (فيديو)

أدار عدد كبير من أعضاء لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ظهورهم للسفيرة الأمريكية أثناء إلقائها كلمة لها بالمنتظم الأممي. حاء ذلك بعد أن رفعت الولايات المتحدة الأمريكة حق الفيتو ضد قرار يدعو إلى هدنة إنسانية بغزة.. وكان متظاهرون، ضمنهم يهود، قد اقتحموا مبنى الكونغرس الأمريكي احتجاجا على الحرب.

هذا وأعلن أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عن اتفاق نظيره المصري عبد الفتاح السيسي على فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بهدف السماح بإدخال دفعة أولى من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وبعد مكالمة هاتفية جرت بين الرئيسين، أعلن بايدن خلال تصريح صحفي على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من زيارة لإسرائيل أن السيسي وافق على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية.

من جانبها، أصدرت الرئاسة المصرية بيانًا أكدت فيه أن السيسي ناقش مع بايدن وسائل تيسير وتسهيل نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل.

وأشار البيان إلى أن السلطات في البلدين تعمل بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات بشكل مستدام إلى القطاع عبر معبر رفح.

وفي سياق متصل، اتفق الرئيسان على تعزيز الجهود لتلبية نداء إنساني عاجل أطلقته الأمم المتحدة فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس.

كما تم التأكيد على أهمية الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ومنع تصاعد التوترات، بالإضافة إلى إعادة تأكيد التزام البلدين بالشراكة الاستراتيجية بينهما.

عن موقع: فاس نيوز ميديا