محكمة نيويورك تفرض غرامة مالية على دونالد ترامب وتهدده بالسجن .. لهذا السبب !!

عقدت جلسة قضائية في نيويورك، أمس الثلاثاء، حيث قرر القاضي “خوان ميرشان” فرض غرامة مالية بقيمة تسعة آلاف دولار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مع تهديده بالسجن في حال تكراره انتهاكًا لقرار المحكمة السابق بمنع النشر وإدلاء التصريحات بشأن شهود محتملين في إطار محاكمته الجارية، والتي ترتبط باتهامات بشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

و صدر الحكم في ثماني صفحات من قبل القاضي ميرشان، الذي أكد فيه أن ترامب مذنب بتهمة ازدراء القضاء بسبب عدم امتثاله لأمر قضائي صادر عن نفس المحكمة، تم اتخاذ هذا القرار بناءً على تهمة من الادعاء بأن ترامب قام بتجاوز قرار المحكمة بمنع النشر، حيث قام بمشاركة منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به وعبر موقع حملته الانتخابية.

في إطار القرار القضائي، تم منع ترامب من الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بالشهود المحتملين، الادعاء، هيئة المحكمة، أو عائلاتهم.

تم فرض غرامة مالية على ترامب بقيمة ألف دولار لكل منشور تم فحصه، وجاء هذا القرار بالتوافق مع الحد الأقصى للعقوبة المالية وفقًا لقوانين الولاية.

و حذر القاضي ترامب من أنه قد يواجه السجن في حال استمر في انتهاك قرار المحكمة بالنشر والتصريح بما يتعلق بالشهود المحتملين وهيئة المحلفين.

من جانبه، انتقد ترامب الحكم القضائي بشدة، ووصفه بأنه يمثل “تكميمًا لحرية التعبير”، معتبرًا أن هذا الحكم يؤثر على انتخابات عام 2024. ويعتبر هذا الحكم الثاني الذي يصدر ضد ترامب في غضون عام واحد.

بعد الحكم القضائي، أعرب ترامب عن استمراره في النضال وعدم التوقف عنه من أجل أنصاره.

من المتوقع استئناف المحاكمة في اليوم التالي، بينما تنظر المحكمة في طلب خاص قدمته محامو ترامب لاستبعاد القاضي ميرشان من القضية.

تواجه ترامب أربع قضايا جنائية أخرى، تشمل اتهامات بإساءة استخدام معلومات سرية ومحاولة إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

المصدر : فاس نيوز ميديا