متابعة : جمعية حقوق الإنسان تكشف تفاصيل واقعة انفصال جنين عن رأسه خلال عملية الولادة في مستشفى تازة

في إطار تتبع فاس نيوز لواقعة انفصال جنين عن رأسه أثناء عملية ولادة بمستشفى ابن باجة الإقليمي بتازة، عُلم بمستجدات جديدة حول هذه الواقعة، حيث أوضح عضو جمعية حقوق الإنسان بتازة، عارض حسان، لإحدى المنابر الإعلامية، أن أعضاء الجمعية انتقلوا إلى المستشفى للاطلاع على حيثيات القضية، التي تتعلق بوفاة جنين لحامل عازبة أثناء عملية ولادة أشرف عليها الطاقم الطبي بمصلحة الولاة.

و بحسب عضو الجمعية “عارض حسان”، فإن الأم العازبة توجهت إلى المستشفى قبل أيام من موعد الولادة لإجراء الفحوصات الأولية، حيث أكدت لها الطبيبة المشرفة على قسم الولادة وهي من أصول صينية، أن الجنين ميت داخل بطنها منذ أيام.

و أضاف حسان أن الطبيبة أكدت للحامل ضرورة إخراج الجنين من بطنها، إلا أن العملية الجراحية نتج عنها فصل رأس الجنين عن جسده.

و أشار حسان إلى أن الأم ذكرت أن هذه هي المرة الرابعة التي يتوفى لها جنين داخل رحمها.

و أمرت النيابة العامة بمدينة تازة الشرطة القضائية بفتح تحقيق مفصل في حادثة انفصال جنين عن جسده في قسم الولادة بمستشفى ابن باجة الإقليمي.

و أفادت لجنة الإعلام والاتصال بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتازة، في وقت سابق، أن بعض أعضاء المكتب الفرعي بتازة استمعوا إلى أقوال بعض العاملين في مجال الصحة الذين شاركوا في عملية الولادة، حيث أكدوا أن الجنين كان في حالة ولادة. وأكدوا أن الجنين كان متوفى في رحم الأم منذ أيام.

و اختارت مديرة المستشفى التعليق على الأمر بالقول إن هذه الحالة تخضع للتحقيق القانوني.

المصدر : فاس نيوز ميديا