موقع Global Petrol Prices المتخصص المغرب من أوائل البلدان الإفريقية .. في ارتفاع أسعار البنزين

وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن موقع Global Petrol Prices المتخصص، فإن المغرب من بين أكثر 5 دول في القارة الأفريقية التي ترتفع فيها أسعار البنزين.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار الوقود في المغرب الأسبوع الماضي، إلا أنها لا تزال أعلى مما كانت عليه قبل عام مضى. في الواقع، خضعت الأسعار في المضخات لسلسلة من الزيادات خلال صيف 2023، والتي لا تزال آثارها محسوسة حتى الآن.

في الوقت الحالي، يبلغ متوسط سعر لتر البنزين في المغرب 15.46 درهم مغربي، أو حوالي 1.54 دولار أمريكي. وهذا يضع المملكة ضمن أعلى 5 دول أفريقية من حيث تكلفة البنزين، وفقًا لأحدث البيانات التي نشرتها شركة Global Petrol Prices.

انظر أيضًا. الوقود: مزيد من الانخفاض في أسعار المضخات يوم الجمعة المقبل

”نستخدم البيانات التاريخية لأسعار البنزين في البلاد. يتم تحديث البيانات بالقيم الحالية لأسعار الصرف وأسعار النفط العالمية. واستنادًا إلى هذه التقديرات، يبلغ سعر البنزين في المغرب 1.54 (بالدولار الأمريكي). وعلى سبيل المقارنة، فإن متوسط سعر البنزين في جميع أنحاء العالم لهذه الفترة هو 1.35 (دولار أمريكي)”، كما كتب الموقع.

وهذا يضع المغرب في المركز الرابع على مستوى القارة، خلف سيشيل (1.627 دولار أمريكي)، والسنغال (1.628 دولار أمريكي) وزيمبابوي (1.690 دولار أمريكي). وتحتل ليبيا ومصر أرخص أسعار الوقود في القارة.

عن موقع: فاس نيوز