وكالة بيت مال القدس الشريف تطلق استراتيجية رقمية طموحة لخدمة القدس الشريف 2024-2027

في إطار حرصها الدائم على الوفاء بالتزاماتها لخدمة القدس الشريف وأهلها المرابطين، أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم، عن استراتيجيتها الرقمية الجديدة للفترة 2024-2027، وذلك تحت شعار “التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”.

و تأتي هذه الإستراتيجية، التي تم الكشف عنها خلال حفل رسمي في الدار البيضاء، لتؤكد على التزام الوكالة الراسخ بدعم الشباب المقدسي وتعزيز قدراتهم على التكيف والابتكار في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المدينة.

و تهدف الاستراتيجية إلى تحقيق جملة من الأهداف النبيلة، من أهمها توثيق وحماية التراث الإنساني للمدينة المقدسة: من خلال إنشاء منصة “بيت المغرب في القدس”، دعم ريادة الأعمال: من خلال احتضان مشاريع شبابية ريادية عبر “حاضنة المقولات الناشئة”، تعزيز التجارة الإلكترونية والتضامنية: من خلال منصة “دلالة”، توفير فرص التعليم عن بعد: من خلال منظومة متطورة للتعليم عن بُعد، تقديم الدعم النفسي: من خلال العيادة النفسية الإلكترونية، نشر ثقافة القدس: من خلال تطبيقات “هيَّـــا” للترفيه والتثقيف.

و تتضمن الاستراتيجية أيضا توقيع اتفاقيات تمويل لعدد من المشاريع الهامة، من أهمها نشر ثقافة القدس: من خلال تطبيقات “هيَّـــا” للترفيه والتثقيف، دعم انخراط طلبة المدرسة الوطنية للإدارة والتسيير بالدار البيضاء في برنامج ريادة الأعمال.

و تجسد هذه الاستراتيجية الرقمية الجديدة التزام وكالة بيت مال القدس الشريف الراسخ بدعم القدس الشريف وتعزيز صمود أهلها، وذلك من خلال الاستثمار في قدرات الشباب المقدسي وفتح آفاق جديدة لهم في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر : فاس نيوز ميديا