الوزيرة ليلى بنعلي تنفي صحة صورة “القبلة الحميمية” مع رجل أعمال أسترالي وتتهم جهات باستهدافها +(صور)

أعربت وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية، ليلى بنعلي، عن استيائها من الصورة المثيرة للجدل التي نشرتها صحيفة أسترالية، والتي زعمت أنها تصور لحظة قبلة حميمية بينها وبين رجل الأعمال الأسترالي أندرو فوريست، مدير مجموعة “فورتيسكيو”. وفي ردها على هذه الادعاءات، أشارت بنعلي إلى أنها تعرضت لحملة استهداف منذ مدة، دون تقديم تفاصيل إضافية بخصوص ذلك.

و أثارت الصورة الجدل حول مدى صحتها، إذ أنها لم تظهر الوزيرة بوضوح، مما دفع بعض المصادر المقربة منها إلى التشكيك في صحتها، حيث أشارت إلى أن البنية الجسدية في الصورة لا تتطابق مع الوزيرة بنعلي.

و أكدت نفس المصادر أن زيارة العمل لوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة إلى باريس تخضع لبروتوكول صارم، يشمل تنسيقًا مع المصالح الدبلوماسية لتعيين سائق يرافق الوزيرة خلال نشاطاتها المهنية، بالإضافة إلى إعداد تقارير من قبل مصالح اليقظة الاقتصادية حول أي مشاركة أو حدث اقتصادي أو مالي يشمل مسؤولين مغاربة في الخارج.

وفيما يتعلق برد فعل الوزيرة، فقد نفت بشكل قاطع صحة الصورة أمام زملائها بحزب “الأصالة والمعاصرة”، مؤكدة بذلك عدم صحة المزاعم التي تناولتها الصحيفة الأسترالية.

جدير بالذكر، أنه تم توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة “فورتيسكيو” والمجمع الشريف للفوسفاط في إطار تطوير صناعة الطاقة المتجددة في المغرب، مما يبرز أهمية العلاقات الإقتصادية بين البلدين والجهود المشتركة في مجال الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

عن موقع: فاس نيوز