“كل العيون على رفح” موجة التضامن مع رفح تجتاح إنستغرام عبر هذه الصورة.. فما قصتها

على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة إنستغرام، انتشرت صورة تضامنية مع مدينة رفح في جنوب قطاع غزة. تفاعل مع هذه الصورة ملايين الأشخاص والمشاهير حول العالم، بعد أن قتل وأصيب العديد من الفلسطينيين في الهجوم الإسرائيلي على خيام النازحين في شمال شرق رفح خلال اليومين الماضيين.

تلقى الهجوم ردود فعل واسعة، حيث أدان العديد من الزعماء ورؤساء الدول والمنظمات الدولية الهجوم وعبروا عن حزنهم من الأحداث. من جهته، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الغارة الجوية على مخيم رفح كانت خطأ مأساويا، وأكد على إجراء تحقيق في الحادثة.

خلال اليومين الماضيين، شهدت منصة إنستغرام تفاعلا كبيرا مع صورة تعبيرية تحمل عبارة “All eyes on Rafah” بالعربية “كل العيون على رفح”. وصل انتشار الصورة إلى أكثر من 41 مليون شخص حتى الآن، وما زالت المشاركات تتزايد كل ساعة.

من أين بدأ استخدام شعار كل العيون على رفح؟

بدأ استخدام شعار “كل العيون على رفح” بعد تجدد الهجوم الإسرائيلي على خيام النازحين في رفح. كانت هذه العبارة قد أطلقها ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر فبراير الماضي. وقال إن كل العيون تتجه نحو رفح، محذرا من هجوم إسرائيلي على المدينة.

عن موقع: فاس نيوز