مشاركة وكالة بيت مال القدس الشريف في افتتاح فعاليات معرض "جايتكس أفريقيا" بمراكش + (فيديو)
مشاركة وكالة بيت مال القدس الشريف في افتتاح فعاليات معرض "جايتكس أفريقيا" بمراكش + (فيديو)

مشاركة وكالة بيت مال القدس الشريف في افتتاح فعاليات معرض “جايتكس أفريقيا” بمراكش + (فيديو)

شهدت فعاليات معرض “جايتكس أفريقيا 2024” بمراكش مشاركة مميزة من وكالة بيت مال القدس الشريف، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لدعم المشاريع المقدسية وتعزيز التواصل مع الدول الإفريقية.

في إطار مشاركتها في النسخة الثانية من معرض “جايتكس إفريقيا 2024” في مدينة مراكش، قدمت ثلاثة مشاريع لطلبة برنامج الماجستير في الإعلام الرقمي والاتصال في جامعة القدس، بالإضافة إلى مشروعين لمقاولتين ناشئتين فلسطينيتين، بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف.

و تنافست هذه المشاريع الفلسطينية مع مئات الأفكار والشركات الريادية الأخرى في المعرض، حيث قُدمت حلول تكنولوجية مبتكرة في مجالات الصحة والزراعة والتربية الحيوانية، موضوعات أساسية لنسخة هذا العام من التظاهرة العالمية.

و أقامت الوكالة خلال مشاركتها الثانية على التوالي في المعرض رواقًا يمتد على مساحة 50 مترًا مربعًا، يضم حاضنة مشاريع الوكالة “BMAQ Innovation Hub”، حيث تم عرض أعمال حاملي المشاريع.

جدير بالذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف قد أطلقت استراتيجيتها الرقمية للفترة ما بين 2024-2027، والتي تشمل منصة “بيت المغرب” لتوثيق وحماية التراث الديني والحضاري للقدس، ومنظومة “بيت المال” للتعليم عن بُعد، ومنصة “دلالة” للتجارة الاجتماعية والتضامنية، بالإضافة إلى العيادة النفسية الإلكترونية، وتطبيقات “هيّا” للترفيه والتثقيف في فضائل بيت المقدس، والتي تستهدف الأطفال واليافعين.

المصدر : فاس نيوز ميديا