بمناسبة عيد الأضحى : مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني تُصرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن

حرصاً منها على تعزيز التضامن الاجتماعي ودعم أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني، خصصت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني مساعدة مالية استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

و تأتي هذه المبادرة الكريمة، التي تندرج ضمن توجيهات المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، الرامية إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية لأسرة الأمن الوطني، لتشمل هذه السنة فئتين:

  • الأرامل اللاتي يتقاضين معاشا يساوي أو يقل عن 2000 درهم.
  • المتقاعدين الذين يتقاضون راتبا شهريا في حدود 2500 درهم.

و تميزت هذه السنة بمضاعفة عدد المستفيدين من هذه المنحة المالية، حيث ارتفع عدد المتقاعدين المستفيدين من 269 في سنة 2023 إلى 541 متقاعدا في سنة 2024، بينما بلغ عدد الأرامل المستفيدات 4136 أرملة، مقارنة مع 3825 أرملة السنة الماضية، أي بارتفاع بنسبة 8%.

و حرصا على ضمان وصول هذه المساعدة المالية إلى مستحقيها في الوقت المناسب، فقد تم التنسيق مع الصندوق المغربي للتقاعد لتحويل المبالغ المرصودة لحسابات المستحقين ابتداءً من أول أيام الأسبوع القادم.

و تواصل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بتوجيهات من المدير العام للأمن الوطني، دراسة ملفات الدفعة الثانية من الأرامل والمتقاعدين الذين تتوافر فيهم شروط الاستفادة من هذا الدعم، وذلك لضمان حصولهم على المساعدة في أقرب وقت ممكن.

و تجسد هذه المبادرة الاجتماعية والتضامنية العناية الموصولة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لفئة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني، وتعزز أواصر التواصل والتضامن مع هذه الفئة العزيزة من أسرة الأمن الوطني، تقديرا لتضحياتهم وعطائهم طيلة مسارهم المهني.

المصدر : فاس نيوز ميديا