المديرية العامة للأمن الوطني تفوز بجائزة "ريادة" للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي بمعرض جيتكس إفريقيا 2024
المديرية العامة للأمن الوطني تفوز بجائزة "ريادة" للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي بمعرض جيتكس إفريقيا 2024

المديرية العامة للأمن الوطني تفوز بجائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي بمعرض جيتكس إفريقيا 2024

تُوجت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الجمعة، بجائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية على الصعيد الوطني، وذلك خلال فعاليات اختتام الدورة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا المغرب 2024” الذي احتضنته مدينة مراكش.

و تميزت المديرية العامة للأمن الوطني بعرضها الإلكتروني المتمثل في “منظومة سجل المعطيات الرقمية للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الوطنية والهوية الرقمية المرتبطة بها إلى جانب سجل بطاقة الإقامة الخاصة بالأجانب”.

و تُعدّ هذه الجائزة تتويجا لريادة وتفوق السجل الرقمي الخاص بالمعطيات الديموغرافية الذي تديره المديرية، والذي تعزز مؤخرًا بمنظومة الهوية الرقمية التي تقدم خدمات التعريف ضمن الفضاء الرقمي، وذلك لتسهيل وتجويد المعاملات المنجزة عن بعد.

يُذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد أطلقت خلال سنة 2019 الجيل الثاني من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية المرتبطة بمنظومة الهوية الرقمية. وتتميز هذه المنظومة التعريفية بحزمة جديدة من المستجدات التكنولوجية والإمكانيات التقنية، التي تُمكّن المواطنين من الولوج إلى مختلف الخدمات العمومية والخاصة والتعريف بأنفسهم سواء بشكل مباشر أو عن بعد باستعمال الفضاء السيبراني.

و تأتي هذه الجائزة لتؤكد على التزام المديرية العامة للأمن الوطني بتطوير وتعزيز خدماتها الإلكترونية، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة المغربية الرامية إلى إرساء حكومة إلكترونية حديثة وفعالة.

و تُعدّ هذه الجائزة حافزًا للمديرية لمواصلة جهودها في هذا المجال، وتقديم خدمات أكثر جودة وكفاءة للمواطنين والمقيمين بالمغرب.

المصدر : فاس نيوز ميديا