bab sebta

باب سبتة: توقيف مواطن فرنسي/ جزائري متهم في الترويج الدولي للمخدرات

تطوان، المغرب – ألقت عناصر الأمن الوطني بمركز باب سبتة، القبض على مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك بتهمة تورطه في قضايا تتعلق بالترويج الدولي للمخدرات.

وحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم توقيف المتهم أثناء مغادرته التراب الوطني، وذلك بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقواعد بيانات المطلوبين أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول”، بناء على طلب السلطات القضائية الفرنسية.

وأوضح البلاغ أن المتهم يشتبه في تورطه في نشاط شبكة دولية لترويج المخدرات، وقد تم وضعه رهن الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة بمدينة تطوان، وذلك في انتظار عرضه على السلطات القضائية المختصة للبت في مسطرة تسليمه للسلطات القضائية الفرنسية.

تدابير أمنية صارمة لمكافحة المخدرات:

يأتي هذا التوقيف في إطار الجهود الأمنية المكثفة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة المخدرات، وذلك من خلال تعزيز التعاون الدولي مع مختلف البلدان، وتشديد المراقبة على الحدود، وتنفيذ العمليات الأمنية الاستباقية لتوقيف المروجين وتجار المخدرات.

تعاون دولي لمكافحة الجريمة المنظمة:

يُجسد هذا التوقيف أيضاً مدى أهمية التعاون الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة، حيث ساهمت تبادل المعلومات وتنسيق الجهود الأمنية بين المغرب وفرنسا في إلقاء القبض على المتهم وتقديمه للعدالة.

عن موقع: فاس نيوز