سيول كوريا الجنوبية/ ليبيريا تجدد دعمها لسيادة المغرب على كامل ترابه بما في ذلك الصحراء

سيول، كوريا الجنوبية – أكدت وزيرة الخارجية الليبيرية، سارة بيسولو نانتي، خلال تواجدها في سيول يوم الأحد، دعم بلادها لسيادة المغرب على كامل ترابه بما في ذلك الصحراء المغربية.

وقالت وزيرة الخارجية الليبيرية، في تصريح عقب لقائها بنظيرها المغربي، ناصر بوريطة، على هامش الاجتماع الوزاري المنعقد ضمن فعاليات الدورة الأولى لقمة كوريا-أفريقيا، “إن موقف ليبيريا ثابت، ودعمنا لسيادة المغرب على كامل ترابه لا يتزعزع”.

علاقات ثنائية قوية بين المغرب وليبيريا

وأشادت نانتي بالعلاقات التي تربط المغرب وليبيريا، مشيرة إلى أن “البلدين يسيران بشكل استراتيجي نحو تعزيز هذه العلاقات وتسريع العمل المشترك في القارة الأفريقية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

دور هام للمغرب في تعزيز علاقات كوريا-أفريقيا

كما أبرزت الوزيرة الليبيرية الدور “المهم” الذي يلعبه المغرب في تعزيز علاقات كوريا مع الدول الأفريقية، بالنظر إلى العلاقات الجيدة التي يتمتع بها مع الدول الأفريقية.

وقالت نانتي “يمكن للمغرب مساعدة العديد من الدول الأفريقية على الاستفادة بشكل أكبر من التعاون بين كوريا وأفريقيا”، وذلك بهدف التقدم في إطار أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي.

تأكيد على أهمية التعاون الأفريقي

يُجسد هذا الدعم الليبيري لسيادة المغرب على كامل ترابه، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك دعم القضايا الأفريقية المشتركة.

كما يُؤكد تصريح وزيرة الخارجية الليبيرية على أهمية التعاون بين الدول الأفريقية، ودور المغرب كفاعل رئيسي في تعزيز هذا التعاون، بما يخدم مصالح القارة الأفريقية ويُساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

عن موقع: فاس نيوز