تنسيق وثيق بين بوليس كازا و المخابرات يحبط عملية ضخمة للتهريب الدولي للمخدرات بسيدي رحال ويحجز 18 طنا و 243 كغ من الحشيش +(صور)

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بالتعاون الوثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين 03 يونيو، من إحباط عملية تهريب دولية كبرى للمخدرات.

و ذلك بعد تحركات متقنة ودقيقة استندت إلى معلومات استخباراتية مؤكدة. تم خلال العملية ضبط كمية هائلة من مخدر الشيرا، بلغت 18 طنًا و 243 كيلوغرامًا، تم التخطيط لتهريبها انطلاقاً من منطقة سيدي رحال الشاطئية.

و أسفرت هذه العملية الأمنية المشتركة عن توقيف خمسة أشخاص كانوا في وضعية اعتراض أثناء نقل المخدرات المحجوزة، تم ضبطهم على متن شاحنة كبيرة مجهزة للنقل الدولي للبضائع، وكانوا يحاولون تحميل المخدرات على زوارق مطاطية سريعة، بهدف تهريبها عبر المسالك البحرية، انطلاقاً من سواحل سيدي رحال بضواحي مدينة الدار البيضاء.

بفضل إجراءات التفتيش والتمشيط المكثفة، تم ضبط مجموعة من حاويات المحروقات، ومحركات بحرية قوية الدفع، وثلاث زوارق مطاطية سريعة، ومضخات هوائية، وهاتف للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى شاحنة كبيرة كانت معدة لنقل المخدرات عبر المسالك البرية.

و قد تم الإحتفاظ بالأشخاص الخمسة الموقوفين في هذه القضية بتدبير الحراسة النظرية، في انتظار البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

و تأتي هذه الخطوة لكشف جميع الجوانب والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية على الصعيدين الوطني والدولي، وتحديداً لتوقيف جميع المتورطين في نشاطاتها الإجرامية.

و تندرج هذه العملية النوعية في إطار المساعي المشتركة لمصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، لتفكيك شبكات الجريمة الدولية، خاصة تلك المتورطة في تهريب المخدرات.

المصدر : فاس نيوز ميديا