الدار البيضاء: منزل آخر مهدد بالانهيار في حي الفرح يثير قلق السكان واستنفار السلطات

الدار البيضاء، المغرب – يشهد حي الفرح بالدار البيضاء حالة من القلق والخوف بعد ظهور تشققات خطيرة في منزل مكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي، مما يشير إلى احتمال انهياره في أي لحظة.

وبحسب شهود عيان، فقد ظهر شق عميق في جدار المنزل، مما أدى إلى انفصاله عن المنزل المجاور. وقد هرعت فرق الإنقاذ والشرطة إلى مكان الحادث لإخلاء السكان المجاورين وتأمين المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن المنزل يقع بالقرب من سوق التمور، وأن السلطات المعنية باشرت التحقيق في أسباب ظهور الشقوق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع كارثة.

يُذكر أن ظاهرة انهيار المنازل القديمة في المغرب ليست جديدة، وقد انهار، يوم الثلاثاء 12 شتنبر 20231، منزل مكون من ثلاثة طوابق في حي الفرح بالدار البيضاء. وبحمد الله، لم يخلف الإنهيار أي إصابات بدنية أو ضحايا، بعد أن تم إخلاء السكان، و تم استدعاء فرق الوقاية المدنية والسلطات المحلية والأمن إلى المكان للتعامل مع الحادث. يقع المنزل المنهار على شارع بوشعيب الدكالي بمقاطعة درب السلطان، وهي منطقة تضم العديد من البيوت والمنازل المعرضة للسقوط. الرجاء أخذ الحيطة والحذر في المناطق المجاورة للحادث.

عن موقع: فاس نيوز