عناوين الصحف الورقية لغد الأربعاء: حريق غامض بفاس يستنفر السلطات المحلية ومواجهات عنيفة بين فصائل طلابية في الناظور

حريق غامض بفاس يستنفر السلطات المحلية

شهدت مدينة فاس حالة من الاستنفار بعد اندلاع حريق في ظروف غامضة بمجموعة من السيارات المركونة في ساحة قرب عمارة سكنية بأحد الأحياء الجديدة. وذكرت جريدة “المساء” أن الحادث أثار حالة من الرعب بين أصحاب السيارات المتضررة، واستدعى تدخل السلطات المحلية ومصالح الشرطة وأفراد الوقاية المدنية. وقد باشرت الشرطة القضائية تحقيقاً تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث استمعت لأصحاب السيارات المتضررة وأحد الشهود لتحديد أسباب اندلاع الحريق.

مواجهات عنيفة بين فصائل طلابية في الناظور

أفادت جريدة “بيان اليوم” بوقوع مواجهات عنيفة بين فصائل طلابية في محيط الكلية متعددة التخصصات بالناظور. واستخدمت في هذه المواجهات الحجارة والأسلحة البيضاء، مما أدى إلى تسجيل إصابات وجرحى وتخريب عدد من الممتلكات الخاصة، بما في ذلك تهشيم واجهات سيارات كانت مركونة بالقرب من الحي الجامعي.

استنكار تخريب محطة إمليل للحافلات في أكادير

استنكر مهتمون بالشأن المحلي تخريب محطة إمليل للحافلات عالية الجودة في المنطقة السياحية بمدينة أكادير، وفق ما أوردته جريدة “بيان اليوم”. وأكدوا أن هذا التخريب يضر بالمواطنين الذين يعولون على هذا المشروع لتحسين خدمات النقل في المدينة، خاصة مع اقتراب فصل الصيف الذي يشهد زيادة في الاكتظاظ المروري.

ورطة سياسية للرئيس الجزائري تبون

كشفت جريدة “العلم” نقلاً عن موقع إخباري فرنسي نية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الإعلان عن ترشحه لولاية رئاسية ثانية من مدينة تيزي وزو. إلا أن التحالف الرئاسي التقليدي المكون من أربعة أحزاب فشل في دعم ترشحه، مما وضع الرئيس في موقف حرج وأدى إلى ثورته وغضبه على زعماء الأحزاب الموالية.

الاكتظاظ الدراسي في النواصر يؤثر على جودة التعليم

تناول النائب البرلماني طه بوشعيب مشكلة الاكتظاظ التي تواجهها الفصول الدراسية في إقليم النواصر، بحسب ما نشرته جريدة “العلم”. وأشار إلى أن هذا الاكتظاظ يؤثر سلباً على التحصيل العلمي وجودة التعليم، ويصعب من مهمة المدرسين في إدارة الفصول المكتظة بالتلاميذ.

إقامة فنية دولية في الحسيمة

احتضنت فرقة الريف للمسرح الأمازيغي بالحسيمة إقامة فنية دولية في إطار مشروع تقوية القدرات المهنية للصناعات الثقافية والإبداعية. وأفادت جريدة “العلم” أن هذا المشروع مدعوم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية وفيدرالية والوني بروكسيل، وشهد مشاركة عدة فنانين وفعاليات ثقافية.

عن موقع: فاس نيوز