حريق في صفرو يسفر عن إصابات عديدة بين رجال الوقاية المدنية والقوات المساعدة بينهم كولونيل

صفرو، الخميس 6 يونيو 2024: اندلع حريق هائل صباح اليوم الخميس في محل لتصنيع مواد التنظيف بحي “حبونة” بمدينة صفرو، خلف العديد من الإصابات، أغلبها في صفوف رجال الوقاية المدنية، بينهم كولونيل، وعناصر القوات المساعدة، الذين بذلوا جهودًا جبارة لإخماد النيران.

إصابات بين رجال الوقاية المدنية والسكان:

أفادت مصادر محلية أن الحريق، الذي شبّ في حدود الساعة الرابعة صباحًا، أتى على كامل محتويات المحل، مخلفًا أضرارًا مادية جسيمة. وتسببت كثافة الدخان في تعرض بعض السكان المجاورين للاختناق، ونُقل بعضهم إلى مستشفى صفرو لتلقي العلاج.

وخلال عمليات الإطفاء، التي استمرت لساعات، أصيب أكثر من 15 رجل إطفاء بجروح متفاوتة، بعضها خطير، ناجمة عن الحروق. ونُقل ستة منهم، من بينهم المدير الإقليمي للوقاية المدنية بصفرو، إلى المركب الإستشفائي الحسن الثاني بفاس لتلقي العلاج اللازم.

تقدير وشكر لرجال الوقاية المدنية:

وأثنى سكان مدينة صفرو على شجاعة وتضحية رجال الوقاية المدنية والقوات المساعدة، الذين عرّضوا أنفسهم للخطر من أجل حماية أرواحهم وممتلكاتهم. وعبّروا عن امتنانهم لتدخلهم السريع الذي حال دون وقوع كارثة أكبر.

مطالبات بفتح تحقيق:

طالب سكان حي “حبونة” بفتح تحقيق في ملابسات الحريق، مؤكدين على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الإهمال الذي أدى إلى وقوعه، خاصة وأنّ المعمل كان يعمل دون مراعاة شروط السلامة.

تمنيات بالشفاء العاجل:

يتوجه الجميع بدعوات الشفاء العاجل لرجال الوقاية المدنية المصابين، متمنين لهم العودة السريعة إلى ممارسة مهامهم النبيلة في حماية أرواح وممتلكات المواطنين.

عن موقع: فاس نيوز