جمهورية إفريقيا الوسطى تجدد دعمها لمغربية الصحراء وتُشيد بمخطط الحكم الذاتي

الرباط، المغرب – 10 يونيو 2024 – جدّدت جمهورية إفريقيا الوسطى، اليوم الإثنين، موقفها الثابت الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مُعربة عن تشبثها بمغربية الصحراء.

وأكدت وزيرة الشؤون الخارجية والفرنكوفونية ومواطني إفريقيا الوسطى بالخارج، السيدة سيلفي بايبو تيمون، خلال ندوة صحفية عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، على دعم بلادها لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدمه المملكة المغربية كحلٍ أمثل لتسوية النزاع حول الصحراء.

وشددت السيدة بايبو تيمون على أن هذا المخطط يُمثل الحل الوحيد والموثوق والواقعي، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة، مُؤكدةً وقوف جمهورية إفريقيا الوسطى الدائم إلى جانب المملكة المغربية وجهودها الرامية إلى إيجاد حلٍ سلميٍ مُستدامٍ لهذا النزاع.

وأبرزت الوزيرة العلاقات “الممتازة” التي تربط المملكة المغربية وجمهورية إفريقيا الوسطى، مُعربةً عن تطلعها إلى تعزيز هذه العلاقات وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

يُذكر أن هذا التأكيد من قبل جمهورية إفريقيا الوسطى على دعمها لمغربية الصحراء ومخطط الحكم الذاتي، يأتي في سياق الجهود الدبلوماسية المكثفة التي تبذلها المملكة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لتكريس السيادة المغربية التامة على كامل أراضيها، بما في ذلك الصحراء المغربية.

عن موقع: فاس نيوز