مختارات من الصحف المغربية لغد الثلاثاء: جديد حريق قيسارية الدباغ ومقتل مهرب مخدرات مغربي وقضايا تزوير وتهريب أدوية

في استعراض لأبرز ما تناولته بعض الصحف المغربية الخاصة، نستهل من جريدة “الأحداث المغربية” التي أفادت بمقتل مهرب مخدرات مغربي في حادث تعرض له قاربه أثناء مطاردته من قبل دورية جمركية إسبانية قبالة سواحل قادس.

وأوردت الصحيفة أن المهرب المغربي كان برفقة شريك إسباني يقومان بتهريب المخدرات على متن قارب سريع، قبل أن تفاجئهما قوات الحرس المدني والجمارك، ما أدى إلى مقتل المغربي بسكتة قلبية أثناء نقله إلى الميناء.

وفي سياق آخر، ذكرت “الأحداث المغربية” أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس قرر متابعة شخصين بتهمة التسبب في حريق قيسارية الدباغ التي أودت بحياة عدد من الأشخاص.

كما تطرقت صحيفة “المساء” إلى إحالة 3 أشخاص على العدالة بسطات للاشتباه في تزويرهم شواهد طبية للحصول على أدوية ممنوعة وترويجها.

وتناولت الصحيفة ذاتها جدلا حول تسمية أحد شوارع فاس باسم والد رئيس مقاطعة المرينيين، فضلا عن غياب سوق الماشية التقليدي بمكناس هذا العام.

من جهتها، أشارت “بيان اليوم” إلى ارتفاع أسعار أضاحي العيد بشكل كبير في الدار البيضاء بسبب جشع البعض، رغم تأكيدات الحكومة بوفرة العرض.

وفي ختام المختارات، أوردت صحيفة “العلم” إعفاء الرئيس الجزائري للسفير لدى القاهرة بعد أقل من أسبوعين من تسلمه مهامه، في قرار مثير للجدل والتأويلات.

عن موقع: فاس نيوز