بحضور والي جهة فاس مكناس / مهرجان حب الملوك بصفرو يتألق في استعراض موكب الملكة ووصيفاتها وسط حضور غفير +(صور)

شهدت مدينة صفرو حدثًا ثقافيًا رائعًا، حيث نظم حفلًا كبيرًا شهد استعراض موكب “ملكة حب الملوك” ووصيفاتها، بينما احتشدت جموع غفيرة من سكان المدينة وضيوفها.

بحضور شخصيات بارزة من بينها وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد مهدي بنسعيد، ووالي جهة فاس – مكناس، العامل عمالة فاس، السيد سعيد زنيبر، ازدان الحفل بأبهى حلله، مما جعله أحد أبرز لحظات مهرجان حب الملوك الذي يحتفل هذا العام بمرور مائة عام على تأسيسه.

و تميز الموكب بعروض فنية متقنة، حيث جسدت لوحاته الموروث الشعبي التقليدي لمدينة صفرو ومحيطها، وتصدرت العربة الخاصة بملكة حب الملوك ووصيفاتها مشهد الاحتفال، حيث انتظر الحضور مرورها بشغف على طول الدورات السابقة.

و في تصريح لوسائل الإعلام، أكد السيد مهدي بنسعيد أهمية هذا الحدث الثقافي، الذي يعتبر تظاهرة نموذجية تبرز الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس للمجال الثقافي، الذي يرتبط بالتنمية والشباب.

و أشار الوزير إلى أهمية مدينة صفرو التاريخية والتراثية، التي تعتبر رمزًا للتعايش، وثمَّن مساهمة سكانها في إنجاح هذا المهرجان البارز.

و على مدار اليوم الأول للمهرجان، افتتح فضاء المعارض بالشراكة مع المجلس الجماعي لصفرو، حيث تم عرض الكتب والمنتجات المحلية بما في ذلك إنتاج وتحويل فاكهة الكرز، مما أضفى دفعة إيجابية على الأنشطة الثقافية والسياحية والاقتصادية في المدينة.

و يعكس مهرجان حب الملوك بصفرو، الذي أدرجته منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث الإنساني الثقافي غير المادي سنة 2012، فرصة للاحتفال بالتنوع الثقافي والاقتصادي والاجتماعي للمنطقة، مما يعزز التواصل والتعايش بين مختلف الثقافات والأعراف.

و في ختام الحدث، تجسدت فرصة لإنعاش الاقتصاد المحلي وتعزيز الصناعات التقليدية والمنتجات المحلية، مما يسهم في دعم الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية للمدينة.

المصدر : فاس نيوز ميديا