المغرب يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

رحب المغرب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735، الصادر أمس الإثنين الماضي، الذي يشمل وقف إطلاق النار في غزة، ويتضمن خطة متعددة المراحل لإعادة بناء القطاع المتضرر.

وفي تصريحات له اليوم الثلاثاء، أكد وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، خلال لقاء صحفي مع وزيرة الشؤون الأوروبية والخارجية بجمهورية سلوفينيا، تانيا فاجون، أن المغرب يرحب بقرار مجلس الأمن، الذي يدعو إلى وقف فوري وكامل لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية، وعودة النازحين إلى ديارهم في غزة.

و أوضح الوزير بوريطة أن هذا القرار يُعتبر خطوة إيجابية نحو وقف الحرب، مؤكداً تماشيه مع مواقف الملك محمد السادس بخصوص ضرورة وقف الاعتداءات وتسهيل إدخال المساعدات إلى غزة دون قيود.

و أشار بوريطة إلى أن هذا القرار ينسجم مع رؤية المغرب لحل الصراع في المنطقة، مشدداً على أهمية الحوار كوسيلة لتحقيق السلام.

و أضاف أن المملكة تأمل في أن تلتزم جميع الأطراف بتنفيذ هذا القرار، لوقف المعاناة الإنسانية التي شهدتها غزة خلال الحرب الأخيرة التي دامت ثمانية أشهر.

و في سياق متصل، أشار بوريطة إلى أهمية المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي جوزيف روبينيت بايدن، التي تهدف إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، ودعم المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وعودة النازحين، وإعادة إعمار المناطق المتضررة.

المصدر : فاس نيوز ميديا