إليكم الأندية المستوفية لشروط دفتر التحملات في البطولة الإحترافية

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن عقد اللجنة الابتدائية لتسليم الرخص ‘OPI’ اجتماعًا يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وقد خلص الاجتماع إلى النتائج التالية:

  • الأندية التي استوفت ملفاتها للشروط المنصوص عليها في دفتر التحملات للمشاركة في البطولة الاحترافية القسم الأول بلغ عددها أربع أندية ويتعلق الأمر بكل من الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية واتحاد الفتح الرياضي والنهضة الرياضية البركانية ونهضة أتليتك الزمامرة؛
  • فيما تحفظت اللجنة السالفة الذكر في إصدار قرارها في حق تسعة أندية إلى حين تقديم الوثائق اللازمة المتبقية وذلك في أجل أقصاه 23 يونيو 2024. ويتعلق الأمر بكل من: نادي شباب الرياضي السوالم والمغرب الرياضي الفاسي ونادي الاتحاد الرياضي التوركي ونادي المولودية الوجدية ونادي الرجاء الرياضي ونادي الوداد الرياضي والحسنية الاتحاد الرياضي لأكادير ونادي أولمبيك اسفي ونادي الاتحاد الرياضي لطنجة؛
  • أما بالنسبة لأندية يوسفية برشيد وشباب المحمدية والمغرب أتليتيك تطوان فلم تتوصل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لحد الآن بملفاتها وحددت لها يوم 23 يونيو 2024 كأجل استثنائي لوضع ملفاتها قصد الدراسة والبث فيها.

حرصًا منها على مواكبة التطورات في مجال إدارة الأندية وتماشياً مع متطلبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، نظّمت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مجموعة من اللقاءات التحسيسية والورشات التكوينية والزيارات الميدانية منذ شهر مارس 2022، وذلك بهدف حثّ مكونات الأندية من رؤساء وكتاب عامين ومديرين على الانخراط في نظام تسليم الرخص للأندية.

تأتي هذه المبادرة من منطلق حرص العصبة على تعزيز قدرات الأندية الوطنية وتطوير منظومتها الإدارية، بما يُساهم في الارتقاء بمستوى كرة القدم المغربية على المستويين المحلي والقاري.

وإدراكًا منها لأهمية بوابة “كلوب” الإلكترونية التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قامت العصبة بتعميم دليل استعمال هذه البوابة والحساب الخاص بكل نادي، وذلك لتسهيل عملية الانخراط في نظام تسليم الرخص وتفعيل تطبيقاته.

وتُؤكّد العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على التزامها بمواصلة دعم الأندية الوطنية وتقديم كلّ ما يلزم لتعزيز قدراتها الإدارية وتطوير منظومتها الاحترافية، بما يُساهم في تحقيق النجاحات المأمولة على جميع الأصعدة.

المصدر : فاس نيوز ميديا