مخيمات الأمن الوطني 2024: فرصة ترفيهية لأبناء أسرة الأمن

الرباط، 13 يونيو 2024: فتحت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، باب التسجيل الأولي لأطفال وأيتام موظفي الأمن الوطني للمشاركة في فعاليات المخيمات الصيفية لسنة 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 8 يوليو إلى 23 أغسطس 2024، في مراكز الاصطياف المُجهزة في مدن أكادير وبزنيقة وتطوان وإفران.

4275 مستفيدًا

ومن المقرر أن يستفيد من هذه المخيمات الصيفية ما مجموعه 4275 مستفيدًا ومستفيدة من أبناء أسرة الأمن الوطني، بزيادة قدرها 601 مستفيدًا عن العام الماضي. وسيتم تقسيمهم على أربع مجموعات، وستحتضن الفعاليات مراكز مُعدة ومجهزة خصيصًا للاصطياف في مدن أكادير وبزنيقة وتطوان وإفران.

وتتميز هذه المراكز بكونها منشآت سياحية تستجيب للمعايير المعتمدة فيما يخص بنيات الإيواء والتغذية وتنظيم الأنشطة الترفيهية والتعلمية لفائدة أبناء موظفي ومتقاعدي الشرطة.

شعار “معا… من أجل حماية ثرواتنا المائية”

وتقام المخيمات الصيفية لسنة 2024 تحت شعار “معا… من أجل حماية ثرواتنا المائية”. ويهدف هذا الشعار إلى ترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة والمحافظة على المقدرات والمصادر المائية، وذلك من خلال تلقين المشاركات والمشاركين رسائل تعليمية وسلوكيات إيجابية للاستهلاك الرشيد للماء وتشجيعهم على الاستمتاع بالطبيعة دون الإضرار بها.

إجراءات لتسهيل الاستفادة

وحرصًا على تسهيل الاستفادة من هذه المخيمات، اعتمدت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني سلسلة من الإجراءات، منها توفير أطقم طبية وأخرى للتأطير من خيرة موظفي الأمن الوطني الذين تلقوا تكوينات متخصصة في هذا المجال.

دعم لوجستي وبشري

وتعمل حاليًا المصالح المركزية والجهوية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، كل حسب اختصاصه، على توفير كافة المعدات اللوجستيكية والموارد البشرية والأطر المختصة من أجل تدعيم ومواكبة حسن تنظيم هذا النشاط السنوي.

اهتمام بالجانب الاجتماعي

ويأتي تنظيم هذه المخيمات الصيفية في إطار حرص المديرية العامة للأمن الوطني على الاهتمام بالجانب الاجتماعي لرجال ونساء الشرطة، بشكل يستجيب لحاجيات الموظف وكذا أفراد أسرته.

عن موقع: فاس نيوز