الصورة تعبيرية

نداء عبر الخط 19 ورصاصتان تحذيريتان يُنهيان خطر جانح تظهر عليه علامات الخلل العقلي .. وها شنو وقع !

شهدت مدينة الفنيدق، أمس الجمعة، حادثة مثيرة، حيث اضطر ضابط أمن يعمل بشرطة النجدة بالمفوضية الجهوية للأمن إلى استخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

و تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مصالح الأمن الوطني نداءً عبر الخط “19” يفيد بتعرض مواطنين للتهديد بالسلاح الأبيض من قبل شخص يرجّح معاناته من خلل عقلي ويعيش في حالة تشرد بمدينة الفنيدق، وعلى الفور، انتقلت دورية أمنية إلى عين المكان، حيث واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة، مما أدى إلى إصابة أحد رجال الشرطة بجروح طفيفة.

أمام هذا الخطر المحدق، اضطر ضابط الأمن إلى استخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء، وهو ما مكن من السيطرة على الموقف وتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه.

و تمكنت عناصر الأمن من توقيف المشتبه فيه وحجز سلاحين أبيضين كان يستعملهما في تهديد المواطنين. كما تمّ فتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتحديد دوافع المشتبه به وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

و حرصت المديرية العامة للأمن الوطني على طمأنة المواطنين على أن الوضع الأمني تحت السيطرة، وأنّها تعمل جاهدة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم. كما تُؤكّد على ضرورة التزام المواطنين بالحذر والإبلاغ عن أيّ سلوك مشبوه عبر الخط الساخن “19”.

المصدر : فاس نيوز ميديا