تعزيز ثقافة رياضة الجيت سكي بأكادير : ورشة تكوينية لـ 25 طالب من جامعة ابن زهر
تعزيز ثقافة رياضة الجيت سكي بأكادير : ورشة تكوينية لـ 25 طالب من جامعة ابن زهر

تعزيز ثقافة رياضة الجيت سكي بأكادير : ورشة تكوينية لـ 25 طالب من جامعة ابن زهر

بمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2023/2024، نظمت الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير، بتنسيق مع جامعة ابن زهر واتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة فرع جهة سوس ماسة، ورشة تكوينية في رياضة الجيت سكي وذلك يوم 22 يونيو 2024 بشاطئ أكادير.

و تهدف الورشة، التي شارك فيها 25 طالبًا من جامعة ابن زهر، إلى تعريف المشاركين بقواعد السلامة وتقنيات الجيت سكي، بالإضافة إلى قوانين هذه الرياضة، وشملت الورشة دروسًا نظرية وعملية قدمها طاقم من المدربين المؤهلين.

و تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة لنشر ثقافة رياضة الجيت سكي وتعزيز ممارستها الآمنة بين الشباب.

و تسعى الجمعية المغربية للجيت سكي من خلال هذه المبادرات إلى اكتشاف مواهب جديدة في هذه الرياضة والنهوض بها على مستوى جهة سوس ماسة.

و تُعد رياضة الجيت سكي عنصرًا هامًا في منظومة السياحة بجهة سوس ماسة، ولها دور كبير في تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل، كما تُعزز هذه الرياضة جاذبية المنطقة كوجهة سياحية مميزة، خاصة وأن شاطئ أكادير يتميز بموقعه الرائع وظروفه المناخية الملائمة لممارسة هذه الرياضة.

و تؤكد الجمعية المغربية للجيت سكي على التزامها بتقديم أفضل البرامج التدريبية لتعزيز مهارات الشباب في رياضة الجيت سكي، وتدعو جميع المهتمين برياضة الجيت سكي إلى الانضمام إلى الجمعية والاستفادة من برامجها التدريبية المتنوعة.

و تأتي هذه الورشة التكوينية لتؤكد على الأهمية التي توليها الجمعية المغربية للجيت سكي لنشر ثقافة هذه الرياضة وتعزيز ممارستها الآمنة بين الشباب، كما تُبرز هذه المبادرة دور رياضة الجيت سكي في تنمية السياحة في جهة سوس ماسة وخلق فرص عمل للشباب.

المصدر : فاس نيوز ميديا