إدريس مسرور : فاس مدينة احتياطية ولن تستفيد من أي مباراة بكأس العالم
إدريس مسرور : فاس مدينة احتياطية ولن تستفيد من أي مباراة بكأس العالم

إدريس مسرور : فاس مدينة احتياطية ولن تستفيد من أي مباراة بكأس العالم

في تصريح خاص لفاس نيوز، أعرب إدريس مسرور، الفاعل الرياضي بجهة فاس مكناس، عن رأيه بأن فاس لن تكون ضمن المدن المستضيفة لمباريات كأس العالم، حيث ستظل مدينة احتياطية.

و أكد مسرور أن ترتيب المدن المغربية المتوقع احتضانها للمباريات يضم الدار البيضاء في المرتبة الأولى، تليها الرباط في المرتبة الثانية، ثم طنجة، مراكش، وأكادير، وأشار إلى أن فاس تأتي في المرتبة السادسة، مما يجعلها بعيدة عن الاستضافة الفعلية.

و أوضح مسرور أن أحد الأسباب الرئيسية لعدم اختيار فاس هو التأخر في إطلاق مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة مثل هذا الحدث الرياضي العالمي. وتحدث عن أهمية الاستعدادات الفنية واللوجستية التي تتطلبها بطولة كأس العالم، مثل تحسين الملاعب وتطوير وسائل النقل والإقامة.

و تابع مسرور قائلاً إن المدن الخمس الأولى قد بدأت بالفعل في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية، مما يعزز من فرصها في الاستضافة.

و أضاف أن فاس، رغم تاريخها العريق وأهميتها الثقافية، لم تحظَ بنفس الاهتمام والاستثمار اللازمين لتكون ضمن المدن الرئيسية المستضيفة.

و اختتم تصريحه بالتأكيد على أن عدم استضافة فاس لأي مباراة في كأس العالم يمثل خسارة كبيرة للمدينة وسكانها، حيث كان من الممكن أن يكون لهذا الحدث أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي والسياحة، ودعا المسؤولين إلى تسريع وتيرة المشاريع التنموية في فاس لتعزيز فرصها في استضافة فعاليات رياضية كبرى في المستقبل.

المصدر : فاس نيوز ميديا