مكناس/ القوات المسلحة الملكية تُبهر الحاضرين بتقنيات عسكرية مغربية الصنع خلال حفل تخرج ضباط جدد (فيديو)

مكناس، المغرب – شهدت الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، مؤخرًا، حفلًا مهيبًا لتخريج تلاميذ ضباط الفوج 98 للسلك العادي والفوج 17 للسلك الخاص، تميز بحضور كبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ووفود عسكرية رفيعة المستوى من الدول الصديقة.

وتُوّج الحفل، الذي ترأسه الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بأمر من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بعرضٍ مُبهر لِمُعدات عسكرية حديثة من صنع مغربي، تجسيدًا لقدرات المملكة في مجال الصناعات الدفاعية.

ومن بين الأجهزة التي أذهلت الحاضرين، جهاز تحكم أسلحة مركزي (Remote controlled weapon station)، والذي يُعدّ إضافة نوعية لِقدرات القوات المسلحة الملكية، ويعكس التطور المستمر في مجال التسليح المغربي.

ولم يقتصر الحفل على العرض العسكري المُبهر، بل تضمن أيضًا تقديم تقرير مفصل من قبل مدير الأكاديمية الملكية العسكرية حول الحصيلة السنوية للمؤسسة، والإنجازات التي تم تحقيقها، والخطط المستقبلية لِتعزيز جودة التكوين العسكري.

كما شهد الحفل تكريم المتفوقين من الضباط الجدد، وتقديم شهادات التخرج لهم، وسط أجواء من البهجة والفخر.

ويُجسّد هذا الحفل حرص القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية على مواكبة آخر التطورات في المجال العسكري، وتزويد القوات بأحدث المعدات والتقنيات، لِضمان قدرتها على أداء مهامها بكل كفاءة واقتدار، وتعزيز الأمن والاستقرار في المملكة.

عن موقع: فاس نيوز