سائق تاكسي يُودع السجن بتهمة ابتزاز وسرقة سائقي (VTC) سيارات الأجرة التي تستخدم التطبيقات الإلكترونية

الرباط، المغرب – أُودع سائق تاكسي السجن في سجن عكاشة بالدار البيضاء بتهمة ابتزاز وسرقة سائقي سيارات الأجرة (VTC) الذين يستخدمون التطبيقات الإلكترونية للتنقل الشخصي أو المهني.

فقد ألقت قوات الأمن القبض على المتهم، يوم الأربعاء الماضي، بعد اتهامه بابتزاز وسرقة سائقي سيارات الأجرة. وقد ادعى المتهم أنه سائق تاكسي وعضو في مجموعة تسمى “صقور سيارات الأجرة البيضاء”، حيث كان يهدد ضحاياه باستدعاء شركائه والشرطة لاعتقالهم، مما جعلهم خاضعين لابتزازه.

وفي تصريح لصحيفة “الصباح المغربية”، أكد السيد سمير الفارابي، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي للنقل، أن الاتحاد تلقى العديد من الشكاوى من سائقي سيارات الأجرة الذين تعرضوا للاحتيال والابتزاز من قبل أحد أعضاء هذه المجموعة.

ويُعرف “صقور سيارات الأجرة البيضاء” بعملياتهم غير القانونية، بما في ذلك التحرش والمكائد وانتحال الشخصية والعرقلة والابتزاز.

ووفقًا للفارابي، كان المتهم يعمل بشكل أساسي في حي الصدي، بالقرب من محطة وقود حيث تتواجد شاحنات سحب. وكان يخدع ضحاياه بالادعاء بأنه على اتصال بمسؤولين نقابيين، مهددًا إياهم بمصادرة سياراتهم وإجبارهم على دفع ما بين 1000 و 3000 درهم لتجنب الملاحقة القضائية.

وأكد الفارابي أن هذه القضية غير مسبوقة، داعيًا قوات الأمن إلى التحقيق في صفحات فيسبوك النشطة التي تجند سائقي سيارات الأجرة الجدد وتحثهم على القيام بأعمال غير قانونية ضد سائقي سيارات الأجرة، مستغلين الفراغ القانوني ونقص تنظيم القطاع.

كما حث الفارابي نقابات سيارات الأجرة على توعية أعضائها لوقف هذه الأنشطة الإجرامية. واتهم بعض المسؤولين النقابيين بتشجيع الابتزاز ضد سائقي سيارات الأجرة بحجة مكافحة هذا النوع من النقل الناشئ.

عن موقع: فاس نيوز