مصطفى بايتاس : " الحكومة لازالت تواصل مواجهة التضخم .. وتقارير دولية تشهد على ذلك مكنهضروش من فراغ" +(فيديو)
مصطفى بايتاس : " الحكومة لازالت تواصل مواجهة التضخم .. وتقارير دولية تشهد على ذلك مكنهضروش من فراغ" +(فيديو)

مصطفى بايتاس : ” الحكومة لازالت تواصل مواجهة التضخم .. وتقارير دولية تشهد على ذلك مَكَنْهَضْرُوشْ من فراغ” +(فيديو)

أكد مصطفى بايتاس، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أمس الخميس، أن معدلات التضخم في المغرب قد انخفضت بشكل ملحوظ بفضل الإجراءات الحكومية على الرغم من التحديات التي فرضتها مشكلة الجفاف.

و خلال ندوة صحفية عُقدت بعد اجتماع مجلس الحكومة، أوضح بايتاس أن هذا التراجع في معدلات التضخم ليس مجرد اعتراف من الحكومة وحدها، بل يتم تأكيده أيضًا من قبل المؤسسات المستقلة التي تصدر تقاريرها بشأن هذا الموضوع.

و أكد المتحدث أن الحكومة تعمل بجدية لضمان الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي، من خلال عدة إجراءات من بينها استمرار تخصيص موارد صندوق المقاصة بمستويات مخفضة نظرًا لتراجع معدلات التضخم.

و أعاد بايتاس تأكيد التزام الحكومة بمكافحة أزمة الجفاف من خلال تخصيص دعم بقيمة 10 مليارات درهم، خاصة في قطاعات الزراعة، وأنها أطلقت برامج دعم اجتماعي مباشر بتكلفة كبيرة، إضافة إلى دعم السكن والرعاية الصحية المجانية للمحتاجين بتكلفة 10 مليارات درهم، وتعزيز دعم النقل بقيمة 8 مليارات درهم.

و أشار المتحدث إلى أن الحكومة تضع الأمن الغذائي في صلب أولوياتها وتسعى جاهدة لضمان استقراره وتحسينه من خلال تنفيذ خطط لمواجهة التحديات الاقتصادية والمناخية بتكلفة 10 مليارات درهم، بالإضافة إلى تحسين نظم الري والشرب وتعليق رسوم الاستيراد، خاصة في قطاع اللحوم الحمراء.

المصدر : فاس نيوز ميديا