إسرائيل تنفذ اغتيالات في لبنان وغزة وتقتل 42 شخصاً

نفذت إسرائيل اليوم السبت محاولتي اغتيال متزامنتين في لبنان وقطاع غزة، مستهدفةً شخصين بارزين في الجماعات المسلحة. وأكدت القناة 14 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة في البقاع الغربي، شرقي لبنان، مما أدى إلى مقتل القيادي في “الجماعة الإسلامية” أيمن هاشم الغطمة. وأضافت أن الجيش نفذ غارة جوية أخرى في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، مما أدى إلى مقتل القيادي في الجناح العسكري لحركة حماس، رائد سعد.

من هو أيمن غطمة؟

أيمن هاشم الغطمة، المنتمي لـ”الجماعة الإسلامية” في لبنان، كان له تاريخ طويل في العمليات العسكرية ضد إسرائيل. وقد استهدفت سيارته في بلدة الخيارة بالبقاع الغربي، مما أدى إلى مقتله. وأفاد موفد “سكاي نيوز عربية” بأن الغطمة كان مسؤولاً في مجال إمداد السلاح لحركة حماس والجماعة الإسلامية في لبنان.

من هو رائد سعد؟

رائد سعد، عضو المجلس العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، والمسؤول عن ركن العمليات والتصنيع. تعرض سعد لمحاولات اغتيال واعتقال سابقة، إلا أنها فشلت. وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي مقتل سعد في قصف استهدف مجمعاً سكنياً في مخيم الشاطئ بغزة، مما أدى إلى مقتل 42 شخصاً، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال.

تصعيد في غزة

شهدت مدينة غزة اليوم تصعيداً كبيراً في العمليات العسكرية، حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية مخيم الشاطئ وحي التفاح، مما أدى إلى مقتل أكثر من 42 شخصاً. وتواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ عملياتها العسكرية في القطاع، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني ويثير المخاوف من تصاعد الصراع إلى مواجهة أوسع.

فاس نيوز تتابع تطورات الأحداث وتداعيات هذا التصعيد على المنطقة وتواصل تقديم التقارير والتحليلات حول الوضع الراهن.

عن موقع: فاس نيوز