صلاة عيد الأضحى في غزة / فلسطينيون يؤدون صلاة العيد وسط أنقاض خان يونس
صلاة عيد الأضحى في غزة / فلسطينيون يؤدون صلاة العيد وسط أنقاض خان يونس

جيش الإحتلال يواصل قصف المدنيين ومقتل لاعب كرة قدم فلسطيني وعائلته في غارة جديدة على غزة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمس السبت عن استشهاد اللاعب أحمد أبو العطا (34 عاماً) مع زوجته الطبيبة ربى إسماعيل أبو العطا وطفليهما في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في مدينة غزة. وكان أبو العطا يلعب كمدافع في صفوف النادي الأهلي الفلسطيني.

وبهذه الحادثة المأساوية، يرتفع عدد الرياضيين الفلسطينيين الذين قضوا نحبهم منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر الماضي إلى أكثر من 300 رياضي وحكم ومسؤول رياضي، وفقاً لتصريحات جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

ومن بين الضحايا الرياضيين أيضاً الحكم الدولي هاني مسمح الذي توفي الأسبوع الماضي متأثراً بجراحه، ولاعب كرة القدم محمد بركات الذي قُتل في مارس، والحكم الدولي المساعد محمد خطاب الذي استشهد مع عائلته في فبراير.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد بارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 37598 شهيداً، فيما بلغ عدد الجرحى 86032 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وعلى الصعيد الرياضي الدولي، يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمناقشة اقتراح تعليق مشاركة إسرائيل في المسابقات الدولية خلال اجتماع استثنائي لمجلسه في يوليو المقبل، وذلك بناءً على طلب تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعمه الاتحاد الآسيوي.

عن موقع: فاس نيوز