تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية.. أخنوش يترأس اجتماعاً حول الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى

ترأس رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، يوم الاثنين في الرباط، اجتماعاً مخصصاً للإحصاء العام السابع للسكان والسكنى، المقرر إجراؤه في نهاية الصيف.

حضر الاجتماع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والمندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي العلمي. وخلال الاجتماع، استذكر أخنوش مضمون الرسالة الملكية التي حددت الخطوط العريضة لضمان نجاح هذه العملية الهامة.

وأكد رئيس الحكومة أن “الحكومة لن تدخر جهداً لضمان وسائل النجاح الكامل لهذه العملية ذات الأهمية الوطنية وتنظيمها في المواعيد المحددة، وفقاً للتعليمات الملكية السامية”. وشدد على أهمية نتائج الإحصاء المقبل في وضع السياسات العامة المناسبة ومواءمة مختلف البرامج مع احتياجات المواطنين.

ودعا أخنوش، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية، جميع الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح اللامركزية المعنية إلى إظهار انخراط جاد وتنسيق وثيق لإنجاح تنظيم الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى.

وتناول الاجتماع مختلف الترتيبات العملية المتعلقة بتنظيم عملية الإحصاء، في ضوء التوجيهات السامية الواردة في الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة. وتهدف هذه التوجيهات إلى ضمان عملية مبتكرة من حيث النهج والوسائل التكنولوجية التي سيتم حشدها لجمع المعلومات ومعالجتها، وطموحة من خلال توسيع مجالات البحث لتشمل مواضيع جديدة، مثل المشروع المجتمعي الهيكلي للحماية الاجتماعية.

وكانت الرسالة الملكية قد أكدت على المساهمة القيمة لنتائج الإحصاء العام المقبل للسكان والسكنى في “تحقيق مشروع مجتمعنا والنشر السليم لنموذجنا التنموي، المبني على مبادئ الديمقراطية السياسية والكفاءة الاقتصادية والتنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والإقليمي”.

عن موقع: فاس نيوز