الأميرة للا زينب تترأس اجتماع الجمع العام للعصبة المغربية لحماية الطفولة

ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب، يوم الثلاثاء في الرباط، اجتماع الجمع العام للعصبة المغربية لحماية الطفولة. وشهد الاجتماع عرض التقريرين الأدبي والمالي لعام 2023، إضافة إلى برنامج العمل للفترة 2024-2025، وتقرير خبير الحسابات.

وفي كلمتها الافتتاحية، سلطت الأميرة للا زينب الضوء على أبرز الإنجازات التي تحققت لصالح الأطفال المحرومين من الأسرة خلال العام الماضي، مشيدة بالجهود المتواصلة لأعضاء العصبة في تعزيز آليات حماية هؤلاء الأطفال وتحسين ظروف رعايتهم. كما عبرت سموها عن امتنانها للشركاء والمانحين على دعمهم المستمر لمشاريع وبرامج العصبة.

وعقب المناقشات، صادق أعضاء الجمع العام بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي والحسابات المختتمة في 31 ديسمبر 2023. كما تمت الموافقة على عدة قرارات وتوصيات، من بينها:

إقرار ميزانية العصبة لعام 2024
اعتماد برنامج العمل للفترة 2024-2025
المصادقة على الاتفاقيات الموقعة مع الشركاء
توحيد إجراءات التدبير المالي والمحاسبي على المستوى الجهوي
تنظيم دورات تدريبية لتطوير مهارات العاملين بالعصبة
تنمية الموارد المالية وترشيد النفقات
وفي إطار اجتماع الجمع العام الاستثنائي، ترأست الأميرة للا زينب مناقشة تعديل النظام الأساسي للعصبة، حيث تمت الموافقة بالإجماع على إنشاء تنسيقيات جهوية للعصبة في مختلف أنحاء المملكة.

وأشار بلاغ العصبة إلى أن عام 2023 شهد إنشاء مراكز استقبال جديدة في وجدة وطنجة والمضيق والجديدة وورزازات، إضافة إلى متابعة أعمال بناء وترميم مراكز أخرى في عدة مدن، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية لتعميم الحماية الاجتماعية وضمان الحقوق الأساسية للأطفال في وضعية هشة.

واختتم الاجتماع بتلاوة برقية ولاء مرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس، مؤكدة التزام العصبة بمواصلة جهودها في خدمة الطفولة المغربية وحمايتها.

عن موقع: فاس نيوز