تفكيك شبكة إجرامية خطيرة تنشط في ترويج المخدرات والقرقوبي.. أحدهما مطلوب وطنياً في قضايا تتعلق بالإختطاف والإحتجاز والتجارة في المخدرات

تمكنت قوات الشرطة القضائية في الأمن الإقليمي بمدينة الجديدة، مساء أمس الثلاثاء الموافق 25 يونيو، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يُشتبه في انتمائهم إلى شبكة إجرامية متورطة في تجارة المخدرات والمؤثرات العقلية.

و بحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد نفذت العملية الأمنية في منطقة “تكني” بضواحي المدينة، حيث تم ضبط المشتبه فيهم بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات داخل سيارة خفيفة، وأسفرت عملية التفتيش عن ضبط 44 غراماً من الكوكايين، 2950 قرص مهلوس، ومبالغ من مخدر الشيرا.

كما تم العثور أيضاً خلال التفتيش على أربعة أسلحة بيضاء، ميزانين إلكترونية، ونحو 55 لتراً من مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى مبلغ نقدي يشتبه في أنه من عائدات النشاط الإجرامي.

و كشفت التحقيقات أن أحد الموقوفين موضوع مذكرات بحث وطنية، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، بسبب اتهامات تتعلق بالاختطاف، الاحتجاز، وتجارة المخدرات.

و قد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات والقبض على باقي الأشخاص المشتبه في تورطهم في هذه الأنشطة الإجرامية، والكشف عن الشبكات الخلفية المحتملة التي قد تكون مرتبطة بهم.

المصدر : فاس نيوز ميديا