الولايات المتحدة تشيد بمبادرة الملك محمد السادس الإنسانية تجاه الفلسطينيين في غزة

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بالمبادرة الإنسانية الأخيرة التي أطلقها العاهل المغربي الملك محمد السادس لدعم السكان الفلسطينيين في قطاع غزة. وقد عبر المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ساميويل وربيرغ، عن امتنان بلاده لهذه الخطوة في تصريح خاص لقناة “ميدي 1 تيفي” يوم الثلاثاء.

وأكد وربيرغ أن شكر الولايات المتحدة لا يقتصر على هذه المبادرة الأخيرة فحسب، بل يمتد ليشمل الجهود المتواصلة التي يبذلها المغرب منذ سنوات لدعم الشعب الفلسطيني. كما أشار إلى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المغربي والفلسطيني.

وتتضمن المساعدات الطبية التي وجه الملك محمد السادس بإرسالها أربعين طناً من المعدات والمستلزمات الطبية، بما في ذلك معدات لعلاج الحروق والطوارئ الجراحية وجراحة العظام، بالإضافة إلى أدوية أساسية. وقد تم إيصال هذه المساعدات عبر طريق بري، مماثل لما تم استخدامه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية في شهر رمضان الماضي.

ورحبت الولايات المتحدة أيضاً بدعم المغرب للجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل لاتفاق في المنطقة، مؤكدة أهمية هذه المبادرات في ظل الظروف الراهنة.

تأتي هذه المبادرة الإنسانية لتؤكد مجدداً التزام المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، بالقضية الفلسطينية وحرصه على تقديم الدعم الملموس للشعب الفلسطيني في أوقات الشدة.

عن موقع: فاس نيوز