taza
صورة تعبيرية

حالة استنفار في تزنيت بعد تسمم 18 شخصاً إثر تناول وجبات سريعة

في تطور مقلق شهدته مدينة تزنيت المغربية، استقبل قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الأول 18 حالة تسمم غذائي مساء الأربعاء. وقع الحادث نتيجة تناول وجبات سريعة من محل للمأكولات “سناك” في ساحة المشور بالمدينة.

وفقاً لمصادر محلية، يشهد المستشفى حالة استنفار منذ مساء الأربعاء، حيث استقبل في البداية 9 حالات تسمم خطيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 18 شخصاً صباح الخميس، بينهم امرأتان وطفلان تحت المراقبة الطبية.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الحالات إلى أكثر من 20، نظراً لصعوبة وصول بعض المصابين من المناطق القروية المجاورة. وتواصل الأطقم الطبية بالمستشفى تقديم الرعاية اللازمة للمصابين، مع حالة تأهب لمواجهة أي تدهور محتمل في حالتهم الصحية.

وقد دعت السلطات المواطنين إلى توخي الحذر وتجنب تناول الأطعمة من المحلات التي لا تلتزم بمعايير النظافة والسلامة الغذائية.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأنذرت لجنة مختلطة في تزنيت محل الوجبات السريعة المعني خلال عملية تفتيش في فبراير الماضي، إثر ضبط كمية من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك.

تأتي هذه الواقعة بعد أسابيع قليلة من حادثة تسمم مماثلة في مراكش، والتي أسفرت عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 26 آخرين، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامة الأغذية في المطاعم والمحلات التجارية في المغرب.

عن موقع: فاس نيوز