للا لطيفة .. الأمازيغية والدة جلالة الملك تلبي نداء ربها بعد مسار حافل في خدمة الوطن والعائلة الملكية الشريفة

لطيفة أمحزون، المعروفة أيضًا باسم الأميرة للا لطيفة، هي شخصية بارزة في المملكة المغربية، وُلدت في عام 1946. تزوجت من جلالة الملك الراحل الحسن الثاني، طيب الله ثراه، وأصبحت والدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

نشأت للا لطيفة أمحزون في عائلة عريقة ومحترمة، وهي تنحدر من أصول أمازيغية. تميزت حياتها بالالتزام بالقيم التقليدية والتفاني في خدمة وطنها وعائلتها الملكية. كانت الأميرة للا لطيفة تجسد الرقي والأخلاق الحميدة، حيث لعبت دورًا مهمًا في دعم الملك الحسن الثاني خلال فترة حكمه الصعبة، خصوصًا في مجال العائلة والمرأة.

طوال حياتها، كانت للا لطيفة أمحزون حريصة على المحافظة على تقاليد وأعراف الأسرة الملكية المغربية. كما كانت قدوة للنساء المغربيات في الالتزام بالقيم الوطنية والإنسانية، وتوجيهات الدين الإسلامي الحنيف.

بوفاتها في يوم السبت 29 يونيو 2024 الموافق لـ 22 ذي الحجة 1445 ه، فقدت المملكة المغربية شخصية مهمة ورمزية. إننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس والعائلة الملكية الشريفة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

طاقم جريدة فاس نيوز