أهم المحطات في حياة الأميرة للا لطيفة أمحزون
أهم المحطات في حياة الأميرة للا لطيفة أمحزون

أهم المحطات في حياة الأميرة للا لطيفة أمحزون

1. النشأة والأسرة:
وُلدت الأميرة للا لطيفة أمحزون في عام 1946 في المغرب، وتنتمي إلى عائلة عريقة ومحترمة من الأمازيغ. نشأت في بيئة تميزت بالقيم التقليدية والتفاني في خدمة الوطن والعائلة.

2. الزواج من الملك الحسن الثاني:
في عام 1961، تزوجت من جلالة الملك الراحل الحسن الثاني، طيب الله ثراه. شكل هذا الزواج محطة مهمة في حياتها، حيث أصبحت جزءًا من الأسرة الملكية المغربية.

3. الأمومة:
رزقت الأميرة للا لطيفة أمحزون بخمسة أبناء هم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والأمير مولاي رشيد، والأميرات للا مريم، للا أسماء، وللا حسناء. كانت لها دور بارز في تربية أبنائها وغرس القيم الوطنية والدينية فيهم.

4. الدعم للأسرة الملكية:
لعبت الأميرة للا لطيفة دورًا مهمًا في دعم الملك الحسن الثاني خلال فترة حكمه، خصوصًا في مجالات العائلة والمرأة. كانت حريصة على المحافظة على تقاليد وأعراف الأسرة الملكية المغربية، وكانت تعتبر قدوة للنساء المغربيات.

5. الالتزام بالقيم الوطنية والدينية:
طوال حياتها، تميزت الأميرة للا لطيفة بالتزامها بالقيم الوطنية والإنسانية، وتوجيهات الدين الإسلامي الحنيف. كانت رمزًا للرقي والأخلاق الحميدة في المجتمع المغربي.

6. الوفاة:
انتقلت إلى عفو الله ورحمته يوم السبت 29 يونيو 2024 الموافق لـ 22 ذي الحجة 1445 هـ. بوفاتها فقدت المملكة المغربية شخصية مهمة ورمزية.

تظل الأميرة للا لطيفة أمحزون رمزًا للمرأة المغربية الأصيلة، التي قدمت الكثير لعائلتها ووطنها. نسأل الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

طاقم جريدة فاس نيوز