العالم يعزي المغرب في وفاة الأميرة للا لطيفة: إشادة دولية بإرثها ودورها الوطني

تشهد المملكة المغربية تدفقاً هائلاً للتعازي والمواساة من مختلف أنحاء العالم فور الإعلان عن وفاة الأميرة للا لطيفة أمحزون، والدة جلالة الملك محمد السادس. وقد عبر العديد من قادة الدول والشخصيات البارزة عالمياً عن حزنهم العميق لرحيل هذه الشخصية الاستثنائية.

وأشادت البرقيات والرسائل الرسمية الواردة من مختلف الدول بالدور المحوري الذي لعبته الأميرة الراحلة في تعزيز القيم التقليدية الأصيلة في المغرب. كما أثنى القادة على جهودها الدؤوبة في الحفاظ على تماسك الأسرة الملكية وترسيخ مكانتها في قلوب الشعب المغربي.

وقد أجمعت التعليقات الدولية على أن الأميرة للا لطيفة كانت نموذجاً فريداً للتضحية والوفاء، حيث كرست حياتها لخدمة وطنها وأسرتها. وأكدت الشخصيات المعزية أن إرث الأميرة سيظل خالداً في ذاكرة المغاربة وكل من عرفها أو تأثر بعطائها.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة وصول وفود رسمية من مختلف الدول للمشاركة في مراسم العزاء وتقديم واجب المواساة للعائلة الملكية والشعب المغربي.

يذكر أن هذا التعاطف الدولي الواسع يعكس المكانة المرموقة التي حظيت بها الأميرة للا لطيفة، ليس فقط داخل المغرب، بل على الصعيد الدولي أيضاً. كما يبرز عمق العلاقات التي تربط المملكة المغربية بمختلف دول العالم.

وفي ظل هذه الظروف الحزينة، يستذكر المغاربة بكل فخر واعتزاز مآثر الأميرة الراحلة وإسهاماتها في بناء مغرب حديث متمسك بقيمه وتقاليده الأصيلة. وسيبقى اسمها محفوراً في سجل التاريخ كرمز للعطاء والتفاني في خدمة الوطن.

عن موقع: فاس نيوز