محمد ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية في انتخابات موريتانيا

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، حيث فاز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية ثانية بنسبة 56.12% من الأصوات، تم إجراء الانتخابات يوم السبت، وتصدر المنافسين الآخرين، حيث حصل الناشط بيرام الداه عبيدي على المركز الثاني بنسبة 22.10% من الأصوات، بينما حل مرشح حزب “تواصل” الإسلامي، حمادي ولد سيدي المختار، في المركز الثالث بنسبة 12.78%.

على الرغم من إعلان النتائج الرسمية، أعلن عبيدي يوم الأحد أنه لن يعترف بنتائج اللجنة الوطنية المستقلة، مشيراً إلى اعتبارها أداة للسلطة. في المقابل، أكد رئيس اللجنة الانتخابية أنه تم بذل كل الجهود لضمان إجراء انتخابات عادلة وناجحة.

و يأتي فوز الغزواني بولاية ثانية بعد فترة أولى تضافرت فيها التحديات من جائحة كوفيد-19 وتأثيرات الحرب في أوكرانيا. خلال فترة ولايته الثانية، يسعى الغزواني إلى تعزيز الإصلاحات بفضل التحسنات الاقتصادية الملموسة.

و يتعهد الرئيس بمكافحة الفقر ودعم الشباب، معتبراً نفسه الضامن لاستقرار البلاد، التي لم تشهد أي هجمات كبرى منذ عام 2011، بينما يواجه جيرانه في منطقة الساحل تحديات أمنية متزايدة.

من جهة أخرى، يشهد الشباب الموريتاني الذين يمثلون أكثر من 70% من السكان تزايداً في الهجرة إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثاً عن حياة أفضل.

و تتطلع الحكومة إلى الفترة القادمة بتفاؤل، مع التزام بتحقيق تطلعات المواطنين وتعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد.

المصدر : فاس نيوز ميديا