بفارق كبير.. إعادة انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا يوم الاثنين عن فوز الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية من الجولة الأولى، حاصداً 56.12% من الأصوات.

وقد تفوق الغزواني بفارق كبير على منافسه الرئيسي، الناشط المناهض للعبودية بيرام داه عبيد، الذي حصل على 22.10% من الأصوات في الاقتراع الذي جرى يوم السبت، وفقاً للنتائج التي أعلنها رئيس اللجنة الانتخابية، داه ولد عبد الجليل، في مؤتمر صحفي.

وفي رد فعل على النتائج، أعلن بيرام داه عبيد يوم الأحد أنه لن يعترف بالنتائج الرسمية التي أعلنتها اللجنة الانتخابية، متهماً إياها بأنها أداة في يد السلطة.

أما المرشح الإسلامي لحزب تواصل، وهو أكبر حزب معارض في الجمعية الوطنية، حمادي ولد سيدي المختار، فقد حل في المرتبة الثالثة بحصوله على 12.78% من الأصوات.

وفي تعليقه على سير العملية الانتخابية، صرح رئيس اللجنة الانتخابية قائلاً: “لقد بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لانتخابات جيدة، وقد نجحنا في ذلك إلى حد ما”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج تؤكد استمرار الرئيس الغزواني في منصبه لفترة رئاسية ثانية، في حين تثير ردود فعل المعارضة تساؤلات حول مدى قبول هذه النتائج على الساحة السياسية الموريتانية.

عن موقع: فاس نيوز