انطلاق الدورة 36 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء

افتتحت يوم الإثنين 1 يوليوز 2024 فعاليات الدورة السادسة والثلاثين للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء، تحت شعار “المسرح والجنون”. أقيم حفل الافتتاح بالمركب الثقافي مولاي رشيد، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

تنظم هذه التظاهرة الثقافية كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك التابعة لجامعة الحسن الثاني، بدعم من عدة جهات رسمية وخاصة. وقد حضر الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم والي جهة الدار البيضاء-سطات ورئيس جامعة الحسن الثاني.

صرح الدكتور حسين أزدوك، رئيس جامعة الحسن الثاني، أن هذا المهرجان يعد فضاءً للانفتاح والتبادل الثقافي، ومدرسة دبلوماسية تقدم صورة مشرقة عن المغرب.

تتضمن فعاليات المهرجان عروضاً مسرحية من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى ندوة فكرية حول العلاقة بين المسرح والجنون. كما سيتم تكريم شخصيات بارزة في المجال الإعلامي والفني، من بينهم الإعلامية فضيلة أنور والفنانين عبد الحق الزروالي وعز العرب الكغاط.

يهدف المهرجان إلى تعزيز الدور التكويني والإشعاعي للجامعة المغربية، وتقوية الروابط الثقافية بين المغرب ومختلف دول العالم. كما يسعى إلى دعم الصناعات الثقافية والفنية ومساعدة الشباب على الاندماج في سوق الشغل.

يستمر المهرجان في تجسيد المشروع الثقافي لكلية الآداب بنمسيك الذي انطلق منذ تأسيسها سنة 1984، ويعد منصة هامة للتبادل الثقافي والفني على المستوى الدولي.

عن موقع: فاس نيوز