رسميا/ فاس تستعد لمونديال 2030: وزير الداخلية يعلن عن مخطط عمل طموح

فاس – أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بفاس، عن وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات العاصمة الروحية للمملكة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030. جاء هذا الإعلان خلال اجتماع موسع ترأسه الوزير بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومسؤولي الجهة.

وأكد السيد لفتيت على ضرورة اعتماد مقاربة مبتكرة تشمل الجوانب المادية واللوجستية والبنيات التحتية، بما يتماشى مع دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وأشار إلى التزام وزارة الداخلية بوضع جميع الوسائل والموارد الضرورية رهن الإشارة لتسريع تنفيذ هذا المخطط الطموح.

وفي هذا السياق، شدد الوزير على أهمية توقيت انعقاد هذا اللقاء لتعميق النقاش حول الأوراش الواجب تنفيذها، مثل النقل والإيواء والربط والبنيات التحتية الرياضية، وكذلك التحديات التي ينبغي مواجهتها في كل مجال. ودعا إلى عقد اجتماعات دورية ومنتظمة لضمان تتبع تنفيذ المخطط، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي كمرحلة أولى ضمن سلسلة من اللقاءات في مختلف جهات المملكة.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي بعد شهرين من اجتماع موسع بالرباط في إطار التحضيرات المشتركة لتنظيم كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال، تماشياً مع الرؤية الملكية السامية الرامية لضمان نجاح هذا الحدث الدولي.

تابعوا فاس نيوز للحصول على المزيد من التفاصيل حول التحضيرات المستمرة لاستضافة كأس العالم 2030.

عن موقع: فاس نيوز