رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنيا يتوجه إلى الدوحة للمشاركة في محادثات تهدف لاتفاق هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن

وفقًا لمصادر مطلعة، توجه وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنيا إلى الدوحة للمشاركة في محادثات تهدف إلى التوصل لاتفاق هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن. ومن المقرر أن يلتقي بارنيا برئيس الوزراء القطري لمناقشة سبل تقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية.

وفي تطور لافت، أعرب مسؤول أمريكي رفيع عن تفاؤله بوجود “فرصة مهمة” للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن. وأشار المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن المقترحات الأخيرة المقدمة من حركة حماس قد تشكل أساسًا للتوصل إلى اتفاق، مع التأكيد على أن ذلك لا يعني بالضرورة إبرام الاتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعقب محادثة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر الأخير إرسال وفد للتفاوض على إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة. وجاء هذا القرار في أعقاب إعلان حركة حماس عن “أفكار جديدة” لإنهاء الحرب.

ورغم التفاؤل الحذر، أكد المسؤول الأمريكي أن هناك “الكثير من العمل” الذي يتعين القيام به فيما يتعلق بخطوات التنفيذ، واصفًا العملية بأنها “صعبة”. ومن المقرر أن تجري المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة.

عن موقع: فاس نيوز