المغرب الفاسي على صفيح ساخن : تأجيل الوقفة الإحتجاجية وجمع عام حاسم لإختيار الرئيس الجديد

أعلن فريق المغرب الفاسي عن موعد جمعه العام السنوي لانتخاب رئيس جديد للجمعية الرياضية، وذلك يوم الجمعة 26 يوليو 2024، في تمام الساعة الخامسة مساءً بفندق المرينين.

و يأتي هذا الإعلان بعد فترة من تسيير الفريق من قبل لجنة مؤقتة، منذ استقالة الرئيس السابق إسماعيل الجامعي.

و فيما يلي بلاغ الجمعية الرياضية للمغرب الفاسي فرع كرة القدم :

“تعلن الجمعية الرياضية للمغرب الفاسي فرع كرة القدم عن عقد جمعها العام السنوي يوم الجمعة 26 يوليوز 2024، على الساعة الخامسة مساء بفندق المرينين. كما تعلن الجمعية عن فتح باب الترشيح لرئاسة الفريق بداية من 20 يوليوز 2024، إلى 24 من الشهر نفسه. وتودع طلبات الترشيح للرئاسة بإدارة مدرسة الفريق بملعب السعديين.”

لم يخرج أنصار نادي المغرب الفاسي يوم أمس الأحد لتنظيم الوقفة التي دعوا إليها أمام مقر ولاية مجلس جهة فاس ـ مكناس، للمطالبة برحيل إسماعيل الجامعي عن النادي. وأعلنت مجموعة “فطال تيغرز” عن تأجيل الوقفة لغاية الأسبوع المقبل، موضحة أن التأجيل “جاء مراعاة للظرف العام وطابع الحزن الذي يخيم على الوطن بوفاة والدة ملك البلاد”.

وتفاعل جماهير المغرب الفاسي مع الإعلان كان لافتًا، حيث تباينت الآراء والتعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفيما يلي بعض الردود البارزة:

نبيل السكالي علق قائلاً: “جمع عام بلا أي فائدة مادامت الجمعية تملك 30% فقط من الأسهم ومهامها تقتصر على الفئات السنية ومدرسة الفريق.”

محمد السويسي كتب: “التزكية إن شاء الله تكون السيد حميد شباط.”

رشيد الإدريسي أضاف: “اليد في اليد من أجل المغرب الفاسي.”

وكان مقربون من إسماعيل الجامعي قد روجوا لأخبار تفيد بأنه قرر الرحيل عن النادي، وجاء هذا الإعلان يوما واحدا قبل تنظيم الوقفة. لكن الجامعي لم يصدر أي بلاغ رسمي حول الموضوع، ولم يقدم أي تصريحات صحفية، مما أثار المزيد من التساؤلات والقلق بين الجماهير.

ودعا الفصيل المشجع إلى “عدم الانسياق وراء الأخبار والإشاعات المغرضة” التي تتعلق بانسحاب رئيس الشركة الرياضية، معتبرًا أن هذه الأخبار مجرد “مناورات” تحاول “كسر عزيمة الجمهور وإخماد نار الاحتجاج السلمي”، ومؤكدًا على أنه سيواصل احتجاجاته “حتى تحقيق مطلب الرحيل”.

ورغم أنه قرر إعلان استقالته من رئاسة النادي، إلا أن الجامعي، المنعش العقاري المعروف، لا يزال يتحكم في شركة المغرب الفاسي، وهو ما ترفضه الجماهير التي سبق لها أن خرجت في مسيرات حاشدة في المدينة، ورددت شعارات مناوئة تتهمه فيها بالوقوف وراء أزمة الأداء الصعبة التي يمر بها الفريق.

المصدر : فاس نيوز ميديا