التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا يسفر عن تفكيك خلية إرهابية خطيرة جدا


**مدريد، 4 يوليو 2024** – في إطار التعاون الأمني الوثيق بين المغرب وإسبانيا، نشر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإسبانية #MAECgob صورًا تبرز دور التجربة الأمنية المغربية المتمثلة في تعاون المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ‎#DGST مع الحرس المدني الإسباني #GuardiaCivil. هذا التعاون أثمر عن تفكيك خلية إرهابية كانت تنشط في عدة مواقع بإسبانيا.

وقد مكنت هذه العملية المشتركة التي نفذتها مصالح #GuardiaCivil و #DGST من التعرف على هذه الخلية وتحييد خطرها. تتكون الخلية من مجموعة من الشباب الذين تعرضوا لعملية استقطاب من طرف أعنف معاقل ‎#تنظيم_داعش_الإرهابي. خلال عمليات التفتيش التي أجريت على منازلهم في ‎#مليلية و ‎#مدريد و ‎#مالقة، تم القبض على 8 أشخاص.

علاوة على ذلك، أسفر هذا التعاون عن اعتقال إرهابي آخر في ‎#كورنيا ب ‎#برشلونة يوم 1 يوليوز الجاري، والذي يشتبه في تخصصه في نشر محتويات تدعو لتبني الفكر الجهادي الداعشي.

هذا الإنجاز الأمني الكبير يعكس المستوى العالي من التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين، ويبرز أهمية الشراكة الاستراتيجية في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

**فاس نيوز** ستواصل متابعة هذا التعاون الأمني الهام وستوافيكم بآخر المستجدات حول هذه القضية وغيرها من المواضيع الأمنية الحساسة. تابعونا لمزيد من التفاصيل.