ما بقات تيقة… توقيف سيدة شابة بمراكش بتهمة اختطاف طفل جارتها واستغلاله في التسول

في تطور أمني لافت، تمكنت السلطات المغربية من توقيف سيدة في الخامسة والعشرين من عمرها في مدينة مراكش، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية خطيرة تتعلق باختطاف طفل قاصر واستغلاله في التسول.

وقعت عملية التوقيف يوم الأحد 7 يوليوز 2024، بعد تنسيق مشترك بين عناصر الشرطة القضائية في مراكش ونظيرتها في مدينة القنيطرة. وكانت القضية قد بدأت عندما تقدمت سيدة في القنيطرة ببلاغ تتهم فيه جارتها باختطاف ابنها البالغ من العمر ثلاث سنوات.

وأسفرت التحريات والأبحاث المكثفة عن ضبط المشتبه بها متلبسة في مدينة مراكش، حيث كانت تستغل الطفل المختطف في أعمال التسول. وقد تم وضع المتهمة تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيقات التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تهدف التحقيقات الجارية إلى كشف كافة ملابسات هذه القضية الخطيرة، والوقوف على الدوافع وراء هذا العمل الإجرامي. وتأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء مجدداً على ظاهرة استغلال الأطفال في التسول، وهي قضية تثير قلقاً متزايداً في المجتمع المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المغربية تتخذ إجراءات صارمة ضد مثل هذه الممارسات، وتدعو المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي حالات مشبوهة لحماية الأطفال من الاستغلال والإيذاء.

عن موقع: فاس نيوز