أهم عناوين صحف الخميس: وفيات بسبب الحصبة وقضايا فساد وجريمة قتل وأزمات متنوعة تشغل الصحافة المغربية

الدار البيضاء – في استعراض لأبرز الأخبار التي تناولتها الصحافة المغربية يوم الخميس، برزت مجموعة من القضايا المثيرة للقلق على الصعيدين الصحي والإداري، إضافة إلى قضايا اجتماعية وأمنية متنوعة.

فقد أفادت جريدة “المساء” أن داء الحصبة (بوحمرون) حصد للمرة الرابعة روح طفل يبلغ من العمر 12 عاماً في إقليم شيشاوة، مما أثار الرعب بين السكان. وأشارت الجريدة إلى أن انتشار المرض يعزى جزئياً إلى عزوف الأهالي عن تلقيح أطفالهم بسبب الشائعات حول اللقاحات.

وفي سياق آخر، ذكرت الصحيفة أن محكمة جرائم الأموال بفاس تلقت ملفات تتعلق بشبهات فساد إداري ومالي في بعض الجماعات الترابية بإقليم تازة، ومن المتوقع بدء محاكمة المتورطين قريباً.

كما نقلت “المساء” مطالبة حزب التقدم والاشتراكية لوزير الصحة بتوفير الأمصال المضادة لسموم العقارب والأفاعي في المناطق الجبلية والنائية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وفي خبر مأساوي، أوردت الصحيفة حادثة قتل في حي التقدم باليوسفية، حيث قامت امرأة بقتل شقيقها البالغ 47 عاماً بسلاح أبيض إثر خلافات أسرية.

من جهتها، نشرت “الأحداث المغربية” خبراً عن لجوء ورثة عقار بالدار البيضاء للقضاء الإداري لتحرير عقارهم من تصنيف “العقار المهمل”، محملين المسؤولين المحليين مسؤولية عدم التفاعل مع شكاواهم.

وفي مجال الاتصالات، أفادت الصحيفة بإجراءات جديدة لإلغاء الأرقام الهاتفية مجهولة الهوية، حيث كشفت وزيرة الانتقال الرقمي عن توقيف عدد كبير من الأرقام المجهولة في الأسابيع الأخيرة.

أما جريدة “العلم”، فقد سلطت الضوء على مشكلة الفوضى في حي الأقواس بالمحاميد، حيث قام أصحاب الحوانيت بالسطو على الطريق العام. كما أوردت خبراً عن وقفة احتجاجية في العرائش ضد قرار منع الولوج والسباحة بشاطئ “سيدي عبد الرحيم”.

هذه القضايا المتنوعة تعكس تحديات متعددة تواجهها المملكة المغربية في مجالات الصحة العامة، الحكم المحلي، الأمن، وإدارة الفضاءات العامة.

عن موقع: فاس نيوز