رئيس الحكومة ووزيرة السياحة يستقبلان الرئيس المدير العام لمجموعة "أكور" السياحية لتعزيز القطاع السياحي المغربي +(صور)
رئيس الحكومة ووزيرة السياحة يستقبلان الرئيس المدير العام لمجموعة "أكور" السياحية لتعزيز القطاع السياحي المغربي +(صور)

رئيس الحكومة ووزيرة السياحة يستقبلان الرئيس المدير العام لمجموعة “أكور” السياحية لتعزيز القطاع السياحي المغربي +(صور)

استقبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أمس الخميس، بحضور فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، -استقبل- سيباستيان بازين الرئيس المدير العام لمجموعة “أكور” العالمية، المتخصصة في مجال الإيواء السياحي.

و كان اللقاء فرصة لمناقشة فرص الاستثمار وتعزيز تواجد مجموعة “أكور” في المغرب، وفقًا لأهداف خارطة الطريق السياحية 2023-2026، التي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق استعدادًا لاستضافة مونديال 2030.

و أكد رئيس الحكومة أن هذه الفعاليات العالمية ستسهم في إحداث تحول عميق ومستدام في القطاع السياحي بالمغرب.

خلال اللقاء، بحسب بلاغ صحفي تتوفر فاس نيوز على نسخة منه، تم التركيز على الإجراءات التي اتخذتها المملكة لتعزيز القطاع السياحي، حيث حقق المغرب رقمًا قياسيًا باستقطاب 14.5 مليون سائح في عام 2023، وسجل النصف الأول من 2024 استقبال 7.4 مليون سائح، بزيادة قدرها 909,000 سائح عن الفترة نفسها من العام الماضي، هذا يعكس الاستثمار المستمر في البنية التحتية السياحية، حيث تم افتتاح 135 وحدة فندقية جديدة في عام 2023، موزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المملكة.

من جانبه، جدد” سيباستيان بازين” ثقته في الإمكانيات السياحية التي يتيحها المغرب، معبرًا عن رغبة مجموعة “أكور” في تكثيف حضورها واستثماراتها في المملكة، لمواكبة الازدهار السياحي والمساهمة في الاستعدادات لاستضافة التظاهرات الكبرى المقبلة.

لتحقيق هذا الهدف، تخطط مجموعة “أكور” لاعتماد استراتيجية مزدوجة: إدخال علامات تجارية جديدة ومبتكرة إلى السوق المغربي، وتعزيز العلامات التجارية الحالية.

و يأتي هذا اللقاء في إطار التزام الحكومة الراسخ بتطوير السياحة المغربية وتعزيز شراكات قوية مع المجموعات الدولية الكبرى، لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية رائدة عالميًا.

و شارك في هذا الإجتماع أيضًا كل من أوليفييه جرانيت المدير العام ورئيس Kasada Capital Management، وحميد بن طاهر رئيس “أكور” المغرب، وكمال غزال الكاتب العام والمدير القانوني لـ “أكور”.

المصدر : فاس نيوز ميديا